الاقتصاد المصري، العملات، الاسعار، سعر الدولار اليوم، ثمن، الجنيه، الدولار، الفلوس، الاموال، الفقر، التضخم

اشتعال اسعار الدولار اليوم بعد قرار البنك المركزي بزيادته 10 قروش

اخبار ليل ونهار – اشتعال اسعار الدولار اليوم بعد قرار البنك المركزي بزيادته 10 قروش

في تصاعد متواصل لسعر الدولار مقابل الجنيه المصري ، أبلغ البنك المركزي المصري، شركات الصرافة برفع قيمة الدولار على شاشات الأسعار إلى 7.88 جنيه للشراء و7.93 جنيه للبيع، بدلا من 7.78 جنيه للشراء و7.83 جنيه للبيع.

وقد ارتفع سعر الدولار في السوق الموازية، اليوم ، إلى 8.25 جنيه بعد سماح البنك المركزي بخفض جديد لقيمة العملة المحلية بعشرة قروش.

وخفض البنك المركزي السعر الرسمي للجنيه أمام الدولار 10 قروش في عطاء بيع العملة الصعبة اليوم، ليصل إلى 7.83 جنيه للدولار مقارنة مع 7.73 جنيه يوم الثلاثاء.

شاهد ايضا

جريدة المصري اليوم المؤيدة لنظام السيسي : الاقتصاد المصري ينهار

ويسمح المركزي بتداول الدولار بالبنوك في نطاق أعلى أو أقل من السعر الرسمي بما يصل إلى 10 قروش مع إضافة 5 قروش فوق ذلك بالنسبة لمكاتب الصرافة.

ولذلك صعد الدولار في البنوك إلى 7.93 جنيه للبيع، و7.88 جنيه للشراء، اليوم، فيما بلغ السعر الرسمي في الصرافات 7.98 جنيه للبيع.

واضطربت حركة بيع العملة الأمريكية اليوم الخميس في الصرافات، حيث فضل بعضها عدم بيع أو شراء الدولار إلا في أضيق الحدود ترقبا لمزيد من الارتفاع في سعر الدولار.

وكان البنك المركزي قد سمح في يناير الماضي بهبوط سعر الجنيه أمام الدولار إلى مستوى 7.53 بعد أن ثبته لما يزيد على ستة أشهر عند مستوى 7.14 جنيه.

وفي يوليو الماضي سمح بانخفاض جديد بقيمة 20 قرشا في سعر الجنيه ليصل إلى مستوى 7.73 أمام الدولار.

ويتوقع عدد من بنوك الاستثمار وصول الدولار في السوق الرسمي إلى 8 جنيهات قبل نهاية العام.

واعتبرت مؤسسة موديز للتصنيف الائتماني أن تراجع الاحتياطيات من العملات الأجنبية في سبتمبر الماضي للشهر الثالث على التوالي يعكس اعتماد مصر على الخارج في حفظ موازين تعاملاتها الخارجية.

وقالت المؤسسة الدولية، في تقرير أصدرته الاثنين الماضي، إن هذا الوضع يؤثر بشكل سلبي على تصنيف مصر الائتماني المتعلق بوضع السيولة المتاحة لتعاملاتها الخارجية.

وتراجعت احتياطيات مصر من العملات الأجنبية إلى 16.3 مليار دولار في سبتمبر، مقارنة بـ18.1 مليار في أغسطس، مسجلة أدنى مستوى لها منذ مارس الماضي، بحسب ما أعلنه البنك المركزي الأربعاء الماضي.

اضف تعليق للنشر فورا