الاقتصاد المصري، العملات، الاسعار، سعر الدولار اليوم ، ثمن، الجنيه، الدولار، الفلوس، الاموال، الفقر، التضخم

البنك المركزى: تراجع تحويلات المصريين بالخارج بمقدار مليار دولار

اخبار ليل ونهار. البنك المركزى: تراجع تحويلات العاملين بمقدار مليار دولار

تراجعت تحويلات المصريين العاملين بالخارج، خلال الفترة من يوليو إلى ديسمبر من السنة المالية الجارية 2015 – 2016 لتصل إلى نحو 8.3 مليار دولار مقارنة بـ9.3 مليار دولار خلال نفس الفترة من السنة المالية السابقة، بتراجع قدره نحو مليار دولار، وفقًا لما أعلنه البنك المركزى المصرى اليوم 30/3/2016.

يذكر أن البنوك الحكومية أطلقت عدة منتجات مصرفية للمصريين العاملين بالخارج خلال الأسابيع القليلة الماضية تمثلت فى شهادة “بلادى” الدولارية وشهادة “بلادى” باليورو، الا انها لم تحظى بقبول من جانب المصريين بالخارج.

اسعار الدولار تواصل الاشتعال

واصلت اسعار الدولار اشتعالها في الاسواق الموازاية لتتعدى حاجز 10 جنيهات، وسط توقعات قوية باستمرار صعوده ليصل الى 15 جنيه خلال اسابيع قليلة.

العجز يتزايد في موازنة العام الجديدة

قال وزير المالية عمرو الجارحي إن عجز الموازنة تأثر سلبيا خلال العام المالي الجاري مما رفع معدل العجز المتوقع إلى 11.5 % خلال العام الحالي، ولكن في الموازنة القادمة 2017/2016 من المتوقع أن يصل العجز 9.9 %.

وأضاف وزير المالية عمرو الجارحي – في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء اليوم الأربعاء – إن الموازنة الجديدة افترضت سعرا للنفط عند 40 دولارا للبرميل وسعر الدولار عند تسعة جنيهات.

وأشار وزير المالية الى أن هناك نتائجا إيجابية ستحدث من خلال تطبيق بعض القوانين ومنها ضريبة القيمة المضافة، موضحا أن الإيرادات المتوقعة 627 مليار جنيه منها 434 مليار جنيه إيرادات ضريبية منها ضريبة القيمة المضافة وإيرادات غير ضريبية 191 مليار جنيه، وأن الإيرادات خلال العام الجاري 520 مليار جنيه.

وأوضح الجارحي أن المصروفات 936 مليار جنيه مقارنة 829 مليار جنيه وأن إجمالي الدين العام خلال العام المالي الجاري سيصل إلى 2.9 تريليون جنيه، وأن فوائد الدين ستصل خلال العام المالي المقبل 292 مليار جنيه.

تعليق واحد على “البنك المركزى: تراجع تحويلات المصريين بالخارج بمقدار مليار دولار

  1. هذا لا يكفي يا مصريين الخارج.
    أقطعوا على الخسيسي و كلابه النفس: لا تحولوا ولا دولارا واحدا.
    والله سيأخذ الخساويس مالكم طال الزمن أو قصر.

اضف تعليق للنشر فورا