محمد البرادعي

البرادعي يعلق على حذف إسمه من كتاب الصف الخامس الابتدائي

أخبار لي ونهار – علق الدكتور محمد البرادعي، بشكل غير مباشر، على ما أثير من أخبار حول حذف اسمه من قائمة المصريين الحاصلين على جائزة نوبل في أحد التدريبات بكتاب الأنشطة للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني.

وقام البرادعي بإعادة نشر تدوينة للإعلامية ليليان داوود، عبر موقع التغريدات القصيرة “تويتر” قالت فيها: ” لا ينتقص من مقام عالم حذف اسمه من كراسة وورق، بل يعيبك أن يذكر التاريخ جهلك”، كتعبير منه على موافقته الضمنية على رأيها.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قامت بإزالة صورة الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية الأسبق والحاصل على جائزة نوبل، من كتاب الأنشطة الخاص بمادة اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني.

ليليان داوود

وكان ذكر الدكتور محمد البرادعي في كتاب الأنشطة للصف الخامس الابتدائي، في إطار تدريبات درس “نجيب محفوظ”، حيث جاء النشاط لتعريف الطلاب بالمصريين الحاصلين على جائزة نوبل، وذلك في العام الدراسي 2014/2015،وتضمنت القائمة كل من الرئيس الراحل محمد أنور السادات، والدكتور أحمد زويل، والدكتور محمد البرادعي.

أما في العام الدراسي الحالي 2015/ 2016، فجاء نفس التدريب، ولكنه تضمن كل من الرئيس الراحل محمد أنور السادات، والدكتور أحمد زويل فقط.

وتعليقًا على ذلك قال بشير حسن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن صورة الدكتور محمد البرادعي كانت ضمن نشاط وليس درسًا مقررًا على الطلاب، وتم حذفها بناءً على شكاوى وصلت لمركز تطوير المناهج برفع صورة البرادعي من المنهج، مؤكدًا أنه جاري التحقيق في تلك الواقعة.

اضف تعليق للنشر فورا