عبد الفتاح السيسي، السيسى، العرص، مذبحة رابعة العدوية، النهضة

بالفيديو.. اسرار انقلاب البرادعي على السيسي

اخبار ليل ونهار. بالفيديو.. اسرار انقلاب البرادعي على السيسي

واصل البرادعي كشف حقائق ماحدث في فترة محرقتي رابعة والنهضة، حيث كشف محمد البرادعي نائب الرئيس المؤقت عدلي منصور، إنه تلقى تهديدات بالتصفية والقتل من أجهزة سيادية -لم يسمها- بسبب مساعيه لحل سلمي قبل مجزرتي فضّ اعتصامي رابعة والنهضة عام 2013، مؤكدا أنه قدّم استقالته لرفضه الفض بالقوة.

بالفيديو.. اسرار قفز البرادعي من السفينة في ثورة الغلابة

وجاء ذلك في بيان تحت عنوان “عن أغسطس 2013” نشره على موقعه بفيسبوك، في شهادة ثانية عن كواليس فضّ اعتصامي رابعة العدوية والنهضة يوم 14 أغسطس 2013.

وقال البرادعي “عندما كنت نائبًا لرئيس الجمهورية، اتهمني كاتب معروف (لم يسمه) في مقال مطول بجريدة الأخبار الحكومية بأنني رجل خطر على الشعب والدولة، وشُن في مساء اليوم نفسه هجوم شرس ضدي في التلفزيون (الحكومي) من بعض الضيوف (لم يسمهم)”.

بالفيديو.. سائق تاكسي غاضب: استرجل ياسيسي وبلاش شغل نسوان

بالفيديو.. محمود عبد العزيز: هذا هو رأيي في محمد مرسي

وأضاف في شهادته عن فترة ما قبل فضل الاعتصامين، أن “أجهزة سيادية” بعثت رسالة عقب المقال تخبره أن ذلك كان مجرد تحذير، وأنها ستدمره إذا استمر في محاولات العمل للتوصل إلى فضّ سلمي للاعتصامات في رابعة وغيرها أو صيغة للمصالحة الوطنية.

وأشار البرادعي إلى أنه قدّم استقالته فور علمه باستخدام القوة ضد المعارضين للإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي، “رافضا تحمل أية مسؤولية عن قرار لم أشارك فيه وعارضته لقناعتي بأنه كان هناك تصور محدد يتبلور حول بدائل سلمية لرأب الصدع”.

فيديو.. احراج محمد البرادعي بعد بيانه الهام الاخير

وعزا تقديم استقالته أيضا إلى قناعته بعدم وجود مساحة له للمشاركة في العمل العام، وأنه لن يستطيع أن يسبح بمفرده عكس التيار، ففضل الابتعاد عن مشهد يخالف رؤيته وقناعته وضميره، وفق تعبيره.

مقاطع فيديو للغلابة والفقراء في مصر تقطع قلوب مشاهدي اليوتيوب

وكان البرادعي كشف في شاهدته الأولى مطلع الشهر الجاري أن انسحابه من المشهد السياسي باستقالته من منصبه (نائبا للرئيس السابق) جاء بسبب مجزرة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة بالقوة.

بعد سائق التوك توك.. طفل مصري غاضب من الغلاء يشعل مواقع التواصل

وتقدم البرادعي، الحائز على جائزة نوبل للسلام، باستقالته من منصبه في 14 أغسطس 2013 عقب بدء فض الاعتصامين الذي أسفر عن استشهاد المئات.

اسرار انقلاب البرادعي على السيسي:

يشير مراقبون ان البرادعي، المقرب من بعض الدوائر السياسية في الغرب، يشعر بنهاية فترة السيسي، وان هناك ضوءا اخضر، من بعض دول الغرب بالتخلص منه، وفرض بديل اخر.

شاهد ايضا

فيديو.. رد فعل ابن الشيخ القرضاوي بعد حكم حبسه 3 سنوات

بالفيديو.. فتاة مصرية توجه اقوى رسالة الى السيسي

اضف تعليق للنشر فورا