عبدالفتاح السيسي، العرص، السيسى

بالفيديو.. مواطن مصري يسب حكومة السيسي بسبب ازمة الالبان.. للكبار فقط

اخبار ليل ونهار. بالفيديو.. مواطن مصري يسب حكومة السيسي بسبب ازمة الالبان.. للكبار فقط

وسط تصاعد حالة الغضب الشعبي، نتيجة قيام حكومة السيسي برفع اسعار الالبان المدعمة، قام مواطن مصري بسب حكومة السيسي بلفظ خارج، وذلك اثناء مظاهرة للاهالي الغاضبين.

فيديو.. مظاهرات وقطع طرق بعد ارتفاع اسعار لبن الاطفال في مصر

وكان قد تظاهر الالاف من المصريين وقاموا بقطع الطرق في عدة اماكن بالقاهرة، وذلك احتجاجا على وقف صرف أى ألبان من الشركة المصرية لتجارة الأدوية عبر منافذها على مستوى الجمهورية، مع رفع اسعار الالبان.

وكان قد قطع مواطنون غاضبون طريق كورنيش النيل أمام الشركة المصرية لتجارة الأدوية بجوار معهد ناصر احتجاجا على رفع أسعار علب حليب الأطفال المدعمة فضلا عن عدم تواجدها بالصيدليات.

بالفيديو.. المصريين يصرخون: حرام عليك يا سيسي اللي بتعمله في البلد كفاية حسرة وندامة

ومن جانبها، قالت نقابة الصيادلة المصرية، إنها تابعت بمزيد من القلق معاناة الأسر المصرية فى الحصول على عبوات ألبان الأطفال المدعمة بعد قرار وزير الصحة بقصر توزيع ألبان الأطفال على مراكز الأمومة والطفولة، مما أدى إلى تكدس المواطنين والأمهات في صورة غير مقبولة.

وأدانت نقابة صيادلة مصر، فى بيان، القرارات التى وصفتها بالكارثية لوزارة الصحة، بسحب توزيع ألبان الأطفال المدعمة من الصيدليات العامة، حيث أنه بهذا القرار غير المدروس قد أغلق 60 ألف منفذ (صيدلية عامة ) لتوزيع الألبان مع العلم أن الصيدلية تقدم هذه الخدمة بدون هامش ربح ولكنها رسالة.

بالفيديو.. المصريين يصرخون قبل عيد الاضحى: اسعار اللحمة نار والبلد رايحة في داهية

بالفيديو.. المواطنين يصرخون من فواتير الكهرباء: مش لاقيين ناكل ومش دافعين

وأشارت إلى أن الوزير، قد أصدر قرارا بتقليل عدد الألبان المدعمة في مناقصة هذا العام من 21 مليون عبوة للعام الماضي ليصل إلى 18 مليون عبوة هذا العام، ورفض وضع حد أقصى لألبان الأطفال غير المدعمة اقتداءاً بدول مجاورة مثل السعودية بعد مطالبات رسمية عديدة من نقابة الصيادلة .

وقالت: “مع العلم أنه في حالة عدم توافر الألبان المدعمة في مراكز الطفولة والأمومة فان على الأسرة شراء الألبان غير المدعمة بأسعار تبدأ من 57 جنيها للعبوة، وقد حذرت النقابة أكثر من مرة من انعدام الرؤية وعدم وضع آليات تنفيذ من وزير الصحة في حل مشكلة الألبان مما أدى إلى غضب شعبي عارم”.

عودة طوابير الخبز وانابيب الغاز واشتعال اسعار السكر والالبان

رسميًا.. رفع أسعار ألبان الأطفال المدعم

قال محمود فؤاد، رئيس المركز المصري للحق في الدواء، إن وزارة الصحة سترفع بدءًا من 1/9/2016، أسعار ألبان الأطفال المدعمة من وزارة الصحة، بالإضافة إلى رفع أسعار الألبان غير المدعمة.

وكتب فؤاد على حسابه الرسمي على فيسبوك “غدًا صرف ألبان الأطفال المدعمة بمنافذ وزاره الصحة ومراكز الأمومة والطفوله للمواليد سن يوم إلى ٦شهور بسعر 5 جنيه بدلًا من 3جنيه”.

وتابع ” ألبان المواليد من سن ٦ أشهر إلى أكبر بسعر 26 جنيه بدلًا من 18″، بالإضافة إلى رفع أسعار الألبان الغير مدعمة من 15٪ إلى 30″.

ومن جانبها أكدت الدكتورة هالة الماسخ مدير إدارة الرعاية الأساسية بوزارة الصحة، أن الوزارة تتجه إلى إعادة هيكلة منظومة دعم ألبان الأسعار، مشيرة إلى أن الألبان التي يبلغ سعرها 18 جنيه ستصل إلى 25 جنيه.

استغلال الازمة
طرحت القوات المسلحة المصرية 30 مليون علبة مطبوع عليهم لوجو القوات المسلحة، ليتم بيعها بالصيدليات بـ30 جنيها للعلبة الواحدة، وهو الامر الذي قبول باستنكار بل وسخرية من جانب المصريين على شبكات التواصل الاجتماعي، وقاموا بتدشين هاشتاج “لبن الاطفال”.

تعليق واحد على “بالفيديو.. مواطن مصري يسب حكومة السيسي بسبب ازمة الالبان.. للكبار فقط

  1. فرصة لن تعوض لاتحاد المصريين وهزيمة السيسي يجب على الجميع استغلالها
    كل واحد عارف هيعمل ايه

اضف تعليق للنشر فورا