طلبة، طلاب ، طالبة، طالبات، جامعة، جامعات، الثانوية العامة، امتحانات ، نتيجة الشهادة ، التنسيق ، تنسيق الجامعات ، الدبلومات الفنية ، الاستعلام عن النتيجة

الاماكن الخالية امام طلاب المرحلة الثالثة بالتنسيق

اخبار ليل ونهار – كشفت مؤشرات نتيجة طلاب المرحلة الثانية للتتسيق، والمقرر الإعلان عنها يوم الأربعاء المقبل، عن وجود أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثالثة في كليات التجارة والحقوق والآداب “انتساب” ودار العلوم والتربية الرياضية والتربية النوعية.

كما كشفت مؤشرات نتائج المرحلة الثانية عن وجود أماكن شاغرة بكليات الزراعة والخدمة الاجتماعية والسياحة والفنادق والتعليم الصناعي والتربية، بالإضافة إلى ما يقرب من 90 ألف مكان خال بالمعاهد العليا الخاصة في جميع التخصصات ولطلاب الشعبتين العلمية والأدبية.

ومن المنتظر أن تستوعب المرحلة الثالثة للتنسيق حوالي 150 ألف طالب وطالبة بحد أدنى 50%، من بينهم 100 ألف من الناجحين في الدور الأول و 50 ألف ينتظر نجاحهم في الدور الثاني من إجمالي عدد الطلاب بالدور الثاني والبالغ عددهم 97 ألف طالب وطالبة.

وهذا جدول بنتيجة المرحلة الثانية لبعض الكليات في القسمين العلمي والأدبي بالمرحلة الثانية من التنسيق.

الكلية الحد الأدني
الشعبة العلمية
الطب البيطرى 96.2%
الإقتصاد والعلوم السياسية القاهرة 96%
إعلام القاهرة 95%
الحاسبات والمعلومات 93%
الألسن 93%
الفنون التطبيقية 92.5%
الفنون الجملية 83.5%
العلوم 93.5%
التمريض 91%
الشعبة الأدبية
رياض الاطفال 77%
الآثار (إنتساب) 73.5%
دار العلوم (إنتساب) 70%
دار العلوم (إنتظام) 74%
التربية الفنية 70.5%
الإقتصاد المنزلي 71%
الفنون الجميلة فنون 70%
الحقوق 70%
التجارة 71%
الآداب 70.5%

وقد تقرر فتح باب التحويلات لطلاب المرحلتين الأولى والثانية اعتبارا من السبت القادم عن طريق الموقع الإلكترونى فقط ووفقا لقواعد التوزيع الجغرافي المقررة من المجلس الأعلى للجامعات.

اضف تعليق للنشر فورا