مكة المكرمة، الحرم المكي، ارض الحرمين، الكعبة المشرفة، اسلام، الاسلام، المسلم، المسلمين

بالفيديو.. السفير البريطاني بالسعودية يفاجيء الجميع ويعلن اسلامه ويؤدي الحج

اخبار ليل ونهار. بالفيديو.. السفير البريطاني بالسعودية يفاجيء الجميع ويعلن اسلامه ويؤدي الحج

أدى سايمون كوليز السفير البريطاني بالمملكة العربية السعودية مناسك الحج هذا العام بعد إشهار إسلامه وقال السفير سايمون على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: إنني أسلمت بعد 30 عاما من البقاء في مجتمعات مسلمة وقبيل زواجي من هدى مجركش.

وهنأت السيدة هدى زوجة السفير البريطاني زوجها عبر حسابها على تويتر بدخوله الإسلام وبأدائه فريضة الحج.

والسفير البريطاني سايمون كوليز متزوج من السيدة السورية هدى المجركش وكان قد تولى منصب سفير بلاده في سوريا حتى عام 2012 عندما انقطعت العلاقات بين بريطانيا ونظام بشار الاسد الارهابي، حيث سحبت الحكومة البريطانية كوليز عام 2012 من منصبه في سوريا لدواع أمنية بسبب الحرب، إذ كان من بين الذين انتقدوا بشار الأسد بشدة.

بالفيديو.. غلق شوارع موسكو الكبرى لكثافة اعداد المصلين في العيد

بالفيديو.. مشاهد صادمة للمصريين في صلاة العيد.. اختلاط النساء بالرجال وضحك وفوضى

يُذكر أن كوليز وهو والد لخمسة أطفال عُين سفيرا لبريطانيا في السعودية في نهاية يناير عام 2015 وكان قد انضم إلى وزارة الخارجية البريطانية أواخر عام 1978 بعد دراسته للغة العربية وكان أول منصب له في البحرين ثم تنقل في منصب سفير بين قطر والعراق وسوريا إلى جانب خدمته في كل من البصرة وعمّان ونيودلهي.

وقال كوليز انه كان قد اعتنق الإسلام عام 2011 قبل الزواج من هدى حسب صحيفة الجارديان البريطانية ولكن القليلين عرفوا بأمر اعتناقه الاسلام قبل انتشار صور اداءه الحج.

بالفيديو.. رئيس الوزراء الكندي يفاجيء المصلين داخل المسجد الرئيسي في كندا

وشكر كوليز كل من هنأه عبر موقع تويتر، وأعلن على صفحته في تغريدة أنه اعتنق الإسلام، قبل وقت قصير من عقد قرانه على زوجته.

وكان السفير كوليز واحدا من بين 19 ألف حاج بريطاني أدوا مناسك الحج هذا العام فيما بلغ تعداد حجاج هذا العام في مكة أكثر من 2 مليون حاج.

وقد نشر سايمون فيديو له عبر حساب السفارة البريطانية في المملكة العربية السعودية على فيس بوك يهنئ فيه المسلمين بعيد الأضحى المبارك باللغة العربية قائلا:حج مبرور وذنب مغفور.

بالفيديو.. مصري بعد اسلامه: كنت اعبد شوية تماثيل وصور داخل الكنيسة

اضف تعليق للنشر فورا