كبسولة، كبسولات، اقراص، دواء، ادوية، طب، صحة، مضاد حيوي، مضادات، فيروس، بكتيريا، فيرس، مرض، علاج

الاسعار الجديدة للادوية بعد زيادة اسعارها

اخبار ليل ونهار – في اعباء جديدة على المصريين، وافقت وزارة الصحة المصرية، على زيادة مجموعة جديدة من الادوية، شملت القائمة:

بارامول أقراص، ويستخدم كمسكن للآلام وخافض للحرارة وعلاج الصداع، وآلام العضلات، والتهاب المفاصل، وآلام الظهر وآلام الأسنان، ونزلات البرد، والحمى بعد زيادة سعره من 2.5 جنيه إلى 5 جنيهات، فيما زاد سعر مستحضر ديكلوفيناك 50 أقراص، والذي يستخدم كمسكن للألم، وخافض للحرارة، ومضاد للالتهاب، من 5.5 جنيهات إلى 8 جنيهات، فيما زاد سعر يوروسولفين فوار، من 4 جنيهات إلى 4.5 جنيهات، ويستخدم لحالات النقرس الحادة للقضاء على آلام والتهابات المفاصل.

زيادة سعر مستحضر تيراميسين، مرهم للعين، من 4 جنيهات إلى 5.5 جنيهات، فيما زاد سعر بايسولفون أقراص، من 3.75 جنيهات إلى 7 جنيهات، وهو مذيب للمخاط والبلغم الشعبى، فيما زاد سعر ايفورتيل أقراص، منشط قوى للدورة الدموية، يؤخذ عن طريق الفم ويعالج خفقان وهبوط الدورة الدموية وحالات الغيبوبة، من 6 جنيهات إلى 12 جنيها.

وتشمل المستحضرات التي زاد سعرها، مستحضر بوسكوبان، مركب أقراص للمغص الناتج من تقلصات الأمعاء أو تقلصات الكلى والمثانة والحالب أو تقلصات المعدة أو تقلصات الرحم أو تقلصات المرارة،  من 6.5 جنيهات إلى 20 جنيها.

كما تمت زيادة سعر مستحضر بيتادين كريم، مطهر ومضاد للفطريات والبكتيريا، من 7 جنيهات إلى 10.5 جنيهات.

كما تمت زيادة سعر مستحضر تريبتوزول 25 مجم، لعلاج الجهاز العصبي المركزي وإزالة الاكتئاب، من 5 جنيهات إلى 8 جنيهات، فيما تمت زيادة سعر مستحضر كوريمون حقن، لعلاج العقم من 33 جنيها إلى 70 جنيها دفعة واحدة، فيما تمت زيادة سعر مستحضر كيناكومب كريم وكيناكومب مرهم 15 جم، لعلاج الالتهابات الجلدية، من 6 جنيهات إلى 6.5 جنيهات.

وتشمل المستحضرات يوريفين، فوار الأملاح وعلاج النقرس، من 4 جنيهات إلى 5.5 جنيهات، فيما زاد سعر مستحضر أسبوسيد أقراص مضغ، للمساعدة في منع النوبات القلبية والسكتات الدماغية، من 2 جنيه إلى 3 جنيهات.

وزيادة سعر مستحضر ستربتوكين أقراص، لعلاج الإسهال والتقلصات المعوية، من 2.5 جنيه إلى 4 جنيهات، فيما زاد سعر مستحضر لاكتيلوز شراب، لعلاج الإمساك المزمن، من 5.25 جنيهات إلى 12 جنيها.

اضف تعليق للنشر فورا