الشمس، درجة الحرارة اليوم، الحر، الموجة الحارة، الغروب، غروب الشمس, فصل الصيف

الارصاد الجوية تكشف مفاجأة عن الموجة الحارة

اخبار ليل ونهار – الارصاد الجوية تكشف مفاجأة عن الموجة الحارة .

كشف الدكتور وحيد سعودي، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، ان الموجة الحارة المستمره حتي منتصف اغسطس الجاري لم تحدث منذ 11 عامًا، بعدما ارتفعت نحو 5 درجات عن المعدل الطبيعي، محذرًا المواطنين من السير تحت أشعة الشمس.

وطالب سعودي ، المواطنين بتجنب اشعه الشمس وارتداء ملابس قطنيه فاتحه والاحتفاظ بزجاجه مياه وشرب عصائر طازجه لعدم التاثر بارتفاع درجات الحرارة.

من جانب اخر ، لقي 3 محتجزين حتفهم، داخل قسم اول شبرا الخيمه، اليوم ، بعد اصابتهم بحاله اغماء وضيق في التنفس بسبب موجه الحر الشديدة، مع وزارة الداخلية بالتعمد بتكديس اعداد كبيرة من المعتقلين والمحتجزين داخل غرفه الحجز ، مع عدم وجود اي منافذ للتهوية او مراوح .

كما أعلنت وزارة الصحة عن ارتفاع عدد مصابي الارتفاع الكبير في درجات الحراراة الى 40 مصابا بالإجهاد الحراري في محافظة القاهرة و١٥ حالة وفاة خرج من المصابين ٢٩ حالة من المستشفيات لتحسن حالتهم والباقي تحت العلاج والملاحظة.

كما أصيب 9 مواطنين في محافظة القليوبية تحت العلاج والملاحظة و4 حالات وفاة واثنين مصابين في محافظة مطروح تحت العلاج والملاحظة و5 مصابين بمحافظة الدقهلية تحت العلاج والملاحظة ومصاب في محافظة البحر الأحمر تحت العلاج والملاحظة.

وأوضح البيان أن محافظة أسيوط شهدت مصابا واحدا ولايزال تحت العلاج والملاحظة و3 آخرين بمحافظة سوهاج تحت العلاج والملاحظة وأربعة بمحافظة الأقصر تحت العلاج والملاحظة وحالتي وفاة ومصاب بمحافظة قنا تحت العلاج والملاحظة.

كما أهابت وزارة الصحة بالمواطنين وخاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة كارتفاع ضغط الدم والسكر وأمراض القلب وذوي والأطفال باتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة في ضوء الارتفاع المسجل في درجات الحرارة وعدم التعرض المباشر للشمس وخاصة في أوقات الظهيرة وعدم الخروج من المنزل إلا في حالات الضرورة القصوى.

اضف تعليق للنشر فورا