شمس حرارة طقس

الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس خلال أيام عيد الاضحى

أخبار ليل ونهار – أعلن وحيد سعودي، المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية، بأنه إبتداء من الأربعاء 23 سبتمبر، سوف يسود طقس مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية الغربية، حار رطب على السواحل الشمالية الشرقية، حتى القاهرة وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهاراً معتدل ليلا.

ولفت سعودي إلى ان هناك ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة سيستمر حتى ثاني يوم عيد الاضحى الموافق الجمعة 25 سبتمبر، كما ان هناك احتمالية سقوط امطار خفيفة على المدن الساحلية مؤكدا بأنه هناك انخفاض تدريجي في درجات الحرارة أبتدءاً من ثالث ايام عيد الاضحى.

وكشف سعودي، في بيان صحفي له اليوم الثلاثاء، أن هناك ظهور للسحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، ويصاحبها سقوط الأمطار والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط على البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وتابع قائلا : «إن حالة البحر المتوسط مضطربة غربا، وارتفاع الموج من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية جنوبية غربية، أما البحر
الأحمر معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى مترين والرياح شمالية غربية.

وتوقع سعودي درجات الحرارة غداً ، على القاهرة 27 36، والإسكندرية 24 34، و مطروح 24 33، و العريش 21 37، و شرم الشيخ 27 38 و رفح 20 36، الأقصر 24 41، أسوان 28 42 درجة مئوية.

اضف تعليق للنشر فورا