شمس حرارة طقس

الأرصاد الجوية تحذر من إرتفاع الحرارة أول أيام رمضان

أخبار ليل ونهار – أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد ستتعرض لارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة اعتبارا من غد الثلاثاء، بمعدل درجتين تقريبا حتى يوم السبت المقبل، على أن تنكسر الموجة الأحد، أي أن أول أيام من شهر رمضان الكريم ستشهد إرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية فى بيان صحفى اليوم، أن ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة ستكون يومى الخميس والجمعة، ليسود طقس شديد الحرارة خلال ذروة الارتفاع أثناء ساعات النهار، ويكون الطقس ليلا مائلا للحرارة على كل الأنحاء.

وتنصح هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة خاصة بين وقتى الظهيرة والعصر وتجنب الجلوس فى الأماكن سيئة التهوية.

وعن متوسط درجات الحرارة المتوقعة خلال ذروة هذا الارتفاع على السواحل الشمالية من 33 إلى 34 درجة مئوية، والوجه البحرى والقاهرة من 38 إلى 40 درجة، وشمال الصعيد من 41 إلى 43 درجة، وجنوب الصعيد من 44 إلى 45 درجة.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن توالى درجات الحرارة ارتفاعها غدًا الثلاثاء ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار على الوجه البحرى والقاهرة، حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهاراً لطيف ليلا، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الخفيفة صباحاً على الوجه البحرى والقاهرة، كما تظهر بعض السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة.

وأوضح وحيد سعودى المتحدث الرسمى لهيئة الأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” السبب فى ارتفاع درجات الحرارة، وهو تأثر البلاد برياح جنوبية غربية قادمة من الصحراء الغربية تؤدى إلى ارتفاع درجات الحرارة.

ويتزامن قدوم فصل الصيف فلكياً، مع بداية أيام شهر رمضان، حيث يبدأ 21 يونيو، وينتهى فى سبتمبر، ويبلغ عدد أيامه ثلاثة وتسعين يوماً و15 ساعة و43 دقيقة، وحيئنذ سيكون عدد ساعات النهار أطول فى نصف الكرة الأرضية الشمالية.

اضف تعليق للنشر فورا