شمس حرارة طقس

الأرصاد الجوية: برودة شديدة اليومين المقبلين

أخبار ليل ونهار – قال أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، فى تصريحات صحفية: إن العاصفة الترابية تصل ذروتها وتنتهي يوم الثلاثاء.

وأضاف عبدالعال، أن اليومين المقبلين، سيشهدان طقسًا شديد البرودة نهارًا وليلاً على كل الأنحاء، يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

وتظهر سحب منخفضة ومتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط أمطار على شمال الوجه البحرى، كما تنشط الرياح على السواحل الشمالية، والبحرين الأبيض والمتوسط، مما يؤدى لاضطراب الملاحة هناك.

وأوضح عبدالعال، أن قرار فتح وغلق الموانئ البحرية، ليس من اختصاص هيئة الأرصاد، إنما هيئة الموانئ.

يذكر أن الإسكندرية لليوم الثاني على التوالي، تشهد موجة من الطقس السيئ، وانخفاضًا كبيرًا في درجات الحرارة، وزيادة في سرعة الرياح بالتزامن مع نوة “الفيضة الكبرى” التي يصاحبها رياح جنوبية غربية، بينما لم تسقط أمطار إلى الآن.

وقررت سلطات ميناء الإسكندرية، مواصلة إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية.

وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية: إنه تقرر إغلاق البوغازين، حرصًا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء وسلامة الملاحة البحرية.

من جانبها، رفعت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وشركة الصرف الصحي حالة الطوارئ لديهم استعدادًا لأي أحداث طارئة قد تحدث خلال النوة.

وأعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، إغلاق ميناءي العين السخنة، وشرم الشيخ بجنوب سيناء منذ فجر اليوم نتيجة سوء الأحوال الجوية.

كانت وزارة النقل، قد أصدرت بيانًا صباح اليوم، أعلنت فيه إغلاق موانئ السويس الثلاثة (الأدبية وبورتوفيق والزيتيات).

وقال عبدالرحيم مصطفي، المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر: إن شدة الرياح وصلت ٣٠ عقدة، وتراوح ارتفاع الأمواج ما بين ٣ و٤ أمتار وانعدام الرؤية للشبورة الترابية التى تجتاح البلاد، ما أدي إلى إغلاق هذه الموانئ.

ويتابع مركز عمليات الهيئة بالتنسيق مع المراكز الفرعية بالموانىء وهيئة الأرصاد الجوية الخريطة المناخية.

اضف تعليق للنشر فورا