أمطار طقس

الأرصاد الجوية: موجة البرودة الشديدة تصل إلى ذروتها الجمعة

أخبار ليل ونهار – شهدت البلاد حالة من الطقس السيئ، الخميس، وسط تساقط الأمطار على معظم الأنحاء، فيما توقعت هيئة الأرصاد الجوية وصول الموجة شديدة البرودة إلى ذروتها، الجمعة، مع استمرار الرياح الشمالية الغربية التى تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية فى البحرين الأحمر والمتوسط، وتساقط الأمطار بغزارة على سيناء والسواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحرى.

وقالت هيئة الأرصاد إنه من المتوقع حدوث انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة لتصبح أقل من المعدل الطبيعى لها بقيم تتراوح ما بين 8 و10 درجات مئوية خلال هذا الوقت من العام، ليسود طقس شديد البرودة على أغلب أنحاء الجمهورية، ويزيد من الإحساس بشدة برودة الطقس نشاط الرياح. وقال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد، إنه من المتوقع أن يسود جو شديد البرودة مع نشاط للرياح غير المصحوبة بالرمال والأتربة، كما ستكون هناك أمطار خفيفة على الوجه البحرى والقاهرة، غزيرة على شمال ووسط سيناء.

وقال وحيد سعودى، المتحدث الرسمى باسم هيئة الأرصاد، إنه من المنتظر أن تخف حدة الموجة، السبت، ليسود البلاد طقس طبيعى وتتحسن الأحوال الجوية اعتباراً من بعد غد.

من جانبها، أغلقت السلطات المصرية، أمس، 6 موانئ على البحرين الأحمر والمتوسط، بسبب سوء الأحوال الجوية التى أدت إلى زيادة سرعة الرياح بنحو 25 عقدة، وارتفاع الأمواج لـ3 أمتار. وفيما يتعلق بحالة البحرين المتوسط والأحمر، اليوم، فتكون مضطربة جداً مع ارتفاع الموج فى البحر المتوسط من خمسة إلى 6 أمتار، والبحر الأحمر من 4 إلى 5 أمتار.

وحول الحالة المرورية، قال اللواء مجدى عزالدين، مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، إن الحالة المرورية بجميع محا

اضف تعليق للنشر فورا