شمس حرارة طقس

الأرصاد الجوية: ارتفاع شديد في درجات الحرارة الأربعاء ولن تتجاوز 50 درجة

أخبار ليل ونهار – يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، الأربعاء، ارتفاعا آخر في درجات الحرارة لتبلغ الموجة شديدة الحرارة ذروتها ليسود طقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء نهارا يكون مائلا للحرارة ليلا.

وبالنسبة للرياح فأغلبها جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة على معظم الأنحاء تصل لحد العاصفة غربا تكون مثيرة للرمال والأتربة، مما يؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق وعلى البحر المتوسط، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الغربية ومناطق من الدلتا.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج به من مترين إلى 3 أمتار، والرياح السطحية جنوبية غربية، أما البحر الأحمر فتكون معتدلة وارتفاع الموج به من متر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

هذا وقد نفى وحيد سعودى، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، ما تردد بشأن بلوغ درجات الحرارة، الأربعاء المقبل لـ53 درجة مئوية، مضيفًا أن ذلك لا أساس له من الصحة، : «لم يسبق أن بلغت درجات الحرارة فى القاهرة 50 درجة مئوية».

وتابع «سعودي»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «البيت بيتك»، على قناة «ten»، الاثنين، أن درجة الحرارة ستبلغ الثلاثاء 40 درجة مئوية بينما، الأربعاء سترتفع إلى 44 درجة مئوية .. شاهد الفيديو:

اضف تعليق للنشر فورا