شمس حرارة طقس

الأرصاد: إنخفاض درجات الحرارة بدايةً من يوم الثلاثاء

أخبار ليل ونهار – أعلن خبراء الأرصاد، انه تنتهي حالة الاستقرار التي سادت البلاد الفترة الماضية خلال الأسبوع القادم، نتيجة تأثر منطقة شرق البحر المتوسط و الدول المطلة عليها بثاني العواصف الشتوية خلال فصل الشتاء الحالي.

وأشار الخبراء، إلى أنه تميل درجات الحرارة نحو الانخفاض التدريجي عبر مناطق الجمهورية، و إن ظلت حول معدلاتها حتى يوم الاثنين، أما بداية من الثلاثاء تنخفض الحرارة بقيم كبيرة على شمال البلاد، ينتقل ذلك بالتتابع الى باقي مناطق الجمهورية ليكون الشعور بالطقس شديد البرودة نهارا و ليلا على المناطق الشمالية و حتى شمال الصعيد، شمال و وسط سيناء، و بارد نهارا شديد البرودة ليلا على باقي الأنحاء.

وأكدت الأرصاد أنه تتراوح حركة الرياح من معتدلة الى نشطة يومي السبت و الأحد مع اثارة للرمال على المناطق المفتوحة.

وأضافت التوقعات: «اعتبارا من يوم الاثنين يشتد نشاط الرياح على شمال البلاد، و تبلغ مستوى العاصفة مع اثارة واسعة للرمال و تدني الرؤية الأفقية، و يتوقع أن يبلغ نشاط الرياح ذروته يومي الثلاثاء و الأربعاء مع امتداده الى معظم المناطق، و نخص بالذكر مدن الساحل الشمالي التي يتوقع تعرضها لهبات عنيفة تتجاوز حاجز 100 كم/س’».

ونصح خبراء الأرصاد، مرتادي البحر بضرورة تعليق اي انشطة بحرية في البحر المتوسط اعتبارا من صباح الاثنين، و البحر الاحمر من مساء اليوم نفسه.

كما حذرت التوقعات من أمطار غزيرة مصحوبة بالرعد و تساقط للبرد على سواحلنا الشمالية اعتبارا من يوم الثلاثاء و بشكل تصاعدي، تمتد لاحقا بشدة متفاوتة لمناطق الوجه البحري، قد يسبق ذلك بعض الزخات المتفرقة.

واختتم خبراء الأرصاد بأنه تأتي هذه النشرة الأسبوعية كإطلالة عامة على حالة الطقس عبر اسبوع مقبل، تبقى قابلة للتعديل و التفصيل مع النشرات اليومية أو وفق ما قد يطرأ من مستجدات، مؤكدين أنه سيتم طرح تقرير خاص و مفصل في وقت لاحق حول الاضطرابات الجوية المتوقعة.

اضف تعليق للنشر فورا