مصر، محافظة، محافظات مصر، الحدود المصرية، خريطة مصر

ماذا سيحدث يوم 9 اكتوبر في مصر؟.. وماذا يعني تحذير السفارات الاجنبية لرعاياها؟

اخبار ليل ونهار. ماذا سيحدث يوم 9 اكتوبر في مصر؟.. السفارات الاجنبية تحذر رعاياها وحالة ترقب شديد

حالة شديدة من الخوف والترقب والهلع انتابت الجميع في مصر، بعد اعلان بعض السفارات الأجنبية في مصر بتحذير رعاياها في مصر من يوم الاحد 9/10/2016، فما السر وراء هذه التحذيرات؟، وماذا يعني قيام دول اجنبية بتحذير رعاياها في مصر؟.

وكانت قد حذرت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، رعاياها في مصر من التواجد في مناطق التجمعات أو الأماكن المزدحمة في الميادين العامة وصالات الموسيقى، والمسارح، والمتاحف والمولات التجارية، وملاعب كرة القدم في القاهرة يوم الأحد القادم الموافق التاسع من أكتوبر، لوجود مخاوف أمنية ملحة في ذلك اليوم.

بالفيديو.. ايات عرابي: هذا المشهد في رابعة هو سبب تحول حياتي بالكامل

أما الحكومة الكندية، فأصدرت بيانًا تحذر فيه مواطنيها من السفر إلى مصر لغير الضرورة، مشيرة إلى أن الوضع الأمني في مصر لا يمكن التنبؤ به.

كما نصحت السفارة البريطانية بالقاهرة، فى رسالة لرعاياها المقيمين فى مصر، بتجنب التواجد فى التجمعات والأماكن العامة، مثل قاعات الحفلات ودور السينما والمتاحف والمولات والأماكن الرياضية الأحد 9 أكتوبر، محذرة من “مخاوف أمنية محتملة”.

جواسيس في مصر!

هذا مايعنيه ببساطة قيام دول اجنبية بتحذير رعاياها في مصر، حيث يكشف عن وجود شبكة تجسس للعديد من دول العالم داخل مصر، سواء بعلم او بدون علم السلطات المصرية، التي اخر من يعلم، حيث لم يحدث في التاريخ ان قامت مصر بتحذير رعاياها في امريكا على سبيل المثال

فيديو.. علقة ساخنة لنجيب ساويرس في ملهى ليلي في قبرص

الخارجية المصرية تستعلم من الخارجية الامريكية عن اسباب التحذيرات!

طلبت الخارجية المصرية تفسيرا رسميا بشأن التحذير الأمني للسفارة الأمريكية، وأن تقدم ما لديها من معلومات لمصر إذا كان هناك معلومات عن عمليات قد تحدث في هذا اليوم أو لديهم معلومات أمنية عن وقوع أمر غير متوقع، مضيفا أن الجانب المصري لم يتلق ردا حتى الآن من الجانب الأمريكي بشأن هذا التحذير.

بالفيديو.. محمد ناصر يوجه رسالة هامة الى عساكر وضباط القوات المسلحة

اهم الاحداث المتوقع حدوثها يوم 9/10/2016، والعلم عند الله تعالى:

قضية تنظيم أجناد مصر

ضمن الأحداث المقررة يوم الأحد المقبل، أن تنظر محكمة جنايات الجيزة محاكمة 42 متهمًا فى القضية المعروفة إعلاميًا بتنظيم أجناد مصر لسماع باقى الشهود، وذلك برئاسة المستشار معتز خفاجى وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار.

ومن المتوقع أن يشهد محيط المحكمة انتشارًا كثيًفا لقوات الشرطة داخل وخارج مبنى المحكمة لضمان حسن وسلامة سير وقائع المحاكمة.

فيديو.. رجال سوهاج يطردون احمد موسى ويتبرأون منه

ذكري مذبحة ماسبيرو

يأتي يوم الأحد القادم ليشهد الذكرى السنوية لمذبحة ماسبيرو والتي أفضت إلى مقتل ما يتراوح بين 24 إلى 35 شخصًا أغلبهم من الأقباط، والذي حاولت فيه بعض القوي السياسية التابعة لاتحاد شباب ماسبيرو، وجمعية شباب ماسبيرو إجراء وقفة سلمية بالشموع لأحياء ذكري ضحايا ماسبيرو في هذا اليوم إلا أن وزارة الداخلية رفضت التصريح لهم بذلك، وفقًا لبيان رسمي من اتحاد شباب ماسبيرو.

بالفيديو.. المشهد المحذوف من لقاء السيسي بوزير الدفاع الفرنسي

وتحاول القوي السياسية القبطية إحياء ذكرى، هذا اليوم لكنها لم تعلن عن أية خطوات فعلية، أو أي تحركات لها، في حين أكد “رامي كمال” رئيس جمعية شباب ماسبيرو، أنهم مازالو يفكرون ماذا سيفعلون لإحياء ذكرى هذا اليوم تخليدًا للضحايا، مشيرًا إلى أن هناك تعسف من وزارة الداخلية ضدهم ورفضهم للتصريح بوقفه سلمية لهم.

على جانب آخر، خرجت العديد من الدعوات علي مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص النزول، وإحياء ذكرى أحداث ماسبيرو وتخليد ذكري الضحايا.

بالفيديو.. مواطنة مصرية تصرخ بعد خطاب السيسي: يارئيس الشحاتين فضحتنا

قضية كتائب حلوان

هذا في الوقت الذي تنظر فيه أيضًا محكمة جنايات القاهرة محاكمة 215 متهما في قضية تشكيل مجموعات مسلحة باسم كتائب حلوان لتنفيذ عمليات ضد أفراد وضباط الشرطة ومنشآتها.

وتستمع المحكمة برئاسة المستشار فتحى البيومى وعضوية المستشارين أسامة عبد الظاهر والدكتور خالد الهادي لشهادة الشهود.

ومن المنتظر أيضا أن تشهد المحكمة تأمين كبير من قوات الأمن وخاصة أثناء نقل المتهمين من محبسهم إلي مكان المحاكمة، وتأمين محيط المحكمة بعدد وافر من أفراد من قوات الأمن.

 

اضف تعليق للنشر فورا