اعتقال، سجن، سيارة، سيارات الشرطة، عساكر، الداخلية

اقتحام الداخلية لنقابة الصحفيين يشعل غضب المصريين

اخبار ليل ونهار. اقتحام الداخلية لنقابة الصحفيين يشعل غضب المصريين

شهدت صفحات شبكات التواصل الاجتماعي، موجة من الغضب والاستياء بين جميع النشطاء والصحفيين، بعد قيام وزارة الداخلية المصرية باقتحام نقابة الصحفيين بالقاهرة، واعتقال عددا من الصحفيين من داخلها.

وكانت قد اقتحمت قوات الشرطة، مساء الأحد 1/5/2016، في سابقة تاريخية لم تحدث من قبل، نقابة الصحفيين، وألقت القبض على عمرو بدر رئيس تحرير موقع بوابة يناير، ومحمود السقا، أثناء اعتصامهما بالنقابة، واقتيادهما إلى جهة غير معلومة.

وقد استنكر خالد البلشي، وكيل نقابة الصحفيين، اقتحام مقر النقابة من قبل قوات الأمن والقبض على الزميلين عمرو بدر ومحمود السقا. وقال البلشي، في تدوينة على موقع «فيس بوك»، «نظام جهول وغشيم.. ولواءات يتعاملون بصلف وغباء.. ليس أقل من أن يدفع من اتخذ هذا القرار ومن نفذه الثمن كاملًا». وأضاف «ما حدث جريمة نظام يتحملها كل أركان النظام.. بلطجة الداخلية عندما تصل لنقابة الصحفيين معنى ذلك أن الجميع سيدفع الثمن».

في حين علق الكاتب الصحفى ، سامي كمال الدين، على اقتحام قوات الأمن لمقر نقابة الصحفيين وإلقاء القبض على الزملاء عمرو بدر ومحمود السقا.

وقال كمال الدين، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “رفض مكرم محمد أحمد دخول وزير الداخلية زكي بدر إلى مبنى نقابة الصحفيين لأن معه سلاح .. ولم يدخل النقابة إلا حين ترك سلاحه”، مضيفا ” إني أشعر بالعار”

بينما قارن الإعلامي الساخر باسم يوسف على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بين سياسة نظام دولة الاحتلال، واقتحام قوات الأمن لنقابة الصحفيين.

وكتب “يوسف”، على اقتحام النقابة قائلا: “النظام اللي بياخد الناس من بيوتهم مش حيفرق معاهم نقابة، دولة الاحتلال نفسها معملتش كده”.

مطالب باقالة وزير الداخلية

أعلن محمود كامل، وحنان فكري، وأبوالسعود محمد، أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، انضمامهما في اعتصام الصحفيين بمقر النقابة، مطالبين بإقالة وزير الداخلية الليلة، بسبب ما وصفوه، بحالة التخبط والقرارات غير المدروسة، المتمثلة في اقتحام نقابة الصحفيين .

وقال أبوالسعود محمد، عضو مجلس نقابة الصحفيين: «سأجمد نشاطي النقابي وأبيع فجل وجرجير أمام نقابة الصحفيين حتى يقال وزير الداخلية، لا تجعلوا اسم وزير الداخلية يدنس صحفكم، كما دنست أقدام شرطته نقابتكم».

يُذكر أن نيابة أمن الدولة العليا كانت قد أصدرت قرارا بضبط وإحضار كل من عمرو بدر ومحمود السقا، على خلفية مشاركتهما في تظاهرات جمعة الأرض، وكتابة آراء رافضة ومنددة لتنازل السيسي عن جزيرتي تيران وصنافير لصالح السعودية.

الهاشتاج المتداول

#نقابه_الصحفيين


اضف تعليق للنشر فورا