عبد الفتاح السيسي، بنيامين نتنياهو، السيسى، اسرائيل، اليهود، يهودي، الصهاينة، تل ابيب

بالصور .. اعادة فتح سفارة اسرائيل فى مصر بعد إغلاقها في ثورة يناير

اخبار ليل ونهار – بالصور .. اعادة فتح سفارة اسرائيل فى مصر بعد إغلاقها في ثورة يناير

أعادت إسرائيل فتح سفارتها فى القاهرة، بعد نحو أربعة أعوام من إغلاقها، وذلك حسبما أفادت “cnn” فى خبر عاجل اليوم الأربعاء.

ووصل مدير عام وزارة الخارجية دورى جولد إلى مصر، للإشراف على مراسم إعادة فتح سفارة بلاده، المغلقة منذ العام 2011.

وكانت السفارة الاسرائيلية قد تم اغلاقها على ايدي الثوار المصريين بعد ثورة 25 يناير ، وهرب السفير الاسرائيلي الى تل ابيب ، واغلقت السفارة ابوابها ، لتعيد افتتاحها من جديد .

وقال أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في تدوينه رسميه علي حسابه في موقع “فيس بوك”:” وصلت اليوم الي القاهره بعثه برئاسه مدير عام الخارجيه الدكتور دوري غولد، من اجل الاحتفال باعاده فتح السفاره”.

واضاف:” شارك في المراسم كل من نائب رئيس البروتوكول في الخارجية المصرية، والسفير الامريكي لدي مصر، وموظفي السفاره الاسرائيليه في القاهره برئاسه السفير حاييم كورين”.

وتابع قائلا:” بعد ان تم رفع العلم الإسرائيلي علي مبني السفاره والكلمات الترحيبيه، تم كشف النقاب عن يافطه السفاره ورمز دولة إسرائيل، واختتمت المراسم بغناء النشيدين الوطنيين الاسرائيلي والمصري”.

ونقل عن مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية دوري غولد قوله، في مراسم اعاده فتح السفاره:” لقد نجحنا، بقياده رئيس الوزراء نتنياهو والرئيس السيسي، بصد التهديدات، ونحن نعمل مع مصر علي تحقيق الاستقرار والازدهار بالمنطقه، ستكون مصر دائما اكبر واهم دوله بالمنطقه، فلا عجب ان يسمونها في العالم العربي (ام الدنيا) !.

كما اكدت صحيفه يديعوت احرنوت ان السفاره الاسرائيليه استانفت نشاطها في القاهره بعد توقف استمر لاربع سنوات، بعد ان قام المتظاهرون بالتجمهر خارج مبني السفاره، مما تطلب اخلاء الطاقم الدبلوماسي من السفاره.

واضافت الصحيفه ان منزل السفير في المعادي بالقاهرة سيكون مقرا للسفاره ايضا، وطوال السنوات الماضيه اضطر الدبلوماسيون الاسرائيليون الي العمل في ظروف معقده بالقاهره ، بعد ان قامت الخارجيه الاسرائيليه بتقليص عدد اعضاء البعثه الدبلوماسيه.

وكشفت الصحيفه ان تحويل منزل السفير الي مقر للسفاره سوف يستمر الي حين الانتهاء في بناء المقر الجديد للسفاره.

اضف تعليق للنشر فورا