اشتعال سيارة شرطة بجوار السفارة البريطانية بالقاهرة

اخبار ليل ونهار –  شب حريق بسيارة شرطة في محيط السفارة البريطانية بالقاهرة، وقد نفى مصدر أمنى، وجود فاعل فى حادث اشتعال النيران بسيارة “ميكروباص” تابعة لقوات الأمن المركزى المسئولة عن تأمين السفارة البريطانية فى القاهرة.

وأضاف المصدر أنه أثناء توقف السيارة صباح اليوم الجمعة، أمام مبنى السفارة حدث ماس كهربائى بــ”التابلوه” الخاص بها مما أسفر عن اشتعال النيران، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق دون وقوع أى إصابات.

وكانت السفارة البريطانية، فى بيان لها قالت، أنه “تمّ تعليق الخدمات العامة لدى السفارة البريطانية فى القاهرة اليوم، وأكد البيان أنه تمّ وضع التدابير التالية لخدمات عملاء السفارة التى يتم توفيرها إلى أن يتمّ فَتح السفارة، كما أنه لا يمكن للسفارة استلام طلبات جديدة للحصول على التأشيرات فى الوقت الحالى. وأوضح البيان أن مراكز طلبات التأشيرة فى القاهرة والإسكندريّة تَظَلّ مفتوحة لأمور الاستعلام، ولإعادة الجوازات فى الحالات التى حصل فيها مُقدِّم الطلب على رسالة بأن جواز السفر مُتاح للاستلام، مشيراً إلى أنه وبالنسبة للمتقدِّمين بطلبات التأشيرات التى تخضع حاليًا لنظام دراسة طلب التأشيرة يُرجى العِلم بوجود احتمال حدوث تأخير مؤقّت فى تسليم جوازاتهم، كما أنه يمكن بدلاً من ذلك، بالنسبة لتأشيرات الزيارة، التقدُّم بطلبات التأشيرة فى أى بلد من البلدان التى لديها مركز طلبات التأشيرة، أمّا بالنسبة لكافّة طلبات التأشيرة الأخرى يُنصَح بتسليم طلبات التأشيرة فى الإمارات أو الأردن.
وذكر البيان بشكل قاطع أنه “يُرجَى عدم الحضور إلى مبنى السفارة”، فى الوقت نفسه، أوضح البيان أن مكتب القنصليّة العامة بالإسكندريّة يعمل بشكل طبيعى. وقال لوزارة الخارجية البريطانية، إنه تم تعديل نصائح السفر إلى مصر، إذ حذرت من “تهديد كبير من الإرهاب” فى مصر، وقال بيان الخارجية البريطانية بشأن تعديل نصائح السفر إنها تنصح بعدم السفر إلى شمال وجنوب سيناء باستثناء شرم الشيخ ومحيطها.

تعليق واحد على “اشتعال سيارة شرطة بجوار السفارة البريطانية بالقاهرة

اضف تعليق للنشر فورا