الاقتصاد المصري، العملات، الاسعار، سعر الدولار اليوم، ثمن، الجنيه، الدولار، الفلوس، الاموال، الفقر، التضخم

اشتعال سعر الدولار وتوقعات بوصوله الى 9 جنيه خلال ايام

اخبار ليل ونهار – اشتعال سعر الدولار وتوقعات بوصوله الى 9 جنيه خلال ايام

بعد ساعات من قيام البنك المركزي المصري برفع قيمة الدولار 10 قروش دفعة واحدة امام الجنيه ، من المتوقع أن يتم خفض جديد للجنيه أمام الدولار بقيمة 10 قروش ايضا، خلال الأيام القليلة المقبلة، عن طريق أيام عطاءات العملة الصعبة التى يطرحها البنك المركزى 3 مرات أسبوعيًا، الأحد والثلاثاء والخميس .

وقد توقع عدد من العاملين في سوق الصرافة ان يصل سعر الدولار الى 9 جنيه خلال ايام او اسابيع قليلة ، وذلك نتيجة الارتفاع الغير مسبوق في سعر الدولار خلال ايام معدودة ، وكذلك لتدهور حالة الاقتصاد المصري ، بعد انخفاض عائدات قناة السويس ، وتوقف اغلب مصادر الدعم الخليجي ، بالاضافة الى توقف حركة السياحة .

وكان الدولار قد ارتفع بنحو 10 قروش فى السوق الموازية ليسجل 825 قرشًا بعد أن كان فى مستوى 815 قرشًا فى تعاملات الأيام الماضية، بعد خفض البنك المركزى المصرى لقيمة الجنيه أمام العملة الأمريكية بنحو 10 قروش أمس الخميس ليصل سعر البيع للجمهور إلى 793 قرشًا.

وقد توقف عدد كبير من شركات الصرافة عن بيع الدولار بعد خفض البنك المركزى المصرى لقيمة الجنيه بـ10 قروش ليصل سعر البيع للجمهور إلى 793 قرشًا مقابل الدولار، وذلك ترقبًا لتطورات سعر الدولار خلال الأيام المقبلة بالأسعار الجديدة.

ويتحدد سعر صرف الدولار وفقًا لأليات العرض والطلب على العملة، ويعمل البنك المركزى المصرى على تلبية الطلب على العملة من خلال 3 عطاءات دولارية أسبوعيًا بقيمة تصل إلى 40 مليون دولار فى العطاء الواحد وبإجمالى 120 مليون دولار أسبوعيًا.

ومن المتوقع ان تشهد الاسواق المصرية موجة جديدة وقوية من ارتفاع الاسعار ، نتيجة الارتفاع الكبير والسريع في اسعار الدولار ، حيث ترتبط معظم السلع والخدمات بالاستيراد من الخارج بالعملة الصعبة .

اضف تعليق للنشر فورا