الاقتصاد المصري، العملات، الاسعار، سعر الدولار اليوم، ثمن، الجنيه، الدولار، الفلوس، الاموال، الفقر، التضخم

اشتعال سعر الدولار الى 8.15 جنيه

اخبار ليل ونهار -اشتعال سعر الدولار الى 8.15 جنيه

اشتعلت أسعار الدولار في تعاملات السوق الموازية اليوم ، حيث قفزت أسعاره إلى 8.08 جنيه للشراء و8.15 جنيه للبيع، بسبب نقص المعروض منه وزيادة الطلب عليه من جانب مختلف شرائح المستوردين.

وكشف مسئول بإحدى شركات الصرافة، أن الارتفاع المفاجئ فى سعر الدولار بالسوق الموازية بدأ مساء أمس، بسبب زيادة الطلب، خاصة بعد إعلان تراجع الاحتياطى النقدى بمقدار 1.76 مليار دولار خلال سبتمبر الماضى.

أضاف ،أن إعلان المركزى لتراجع الاحتياطى إلى 16.33 مليار دولار، كان له تأثير نفسى على المستوردين، مما دفعهم إلى سرعة تلبية احتياجاتهم لتمويل عملياتهم الاستيرادية، خوفا من ارتفاع الدولار، وهو ما أدى بالفعل إلى صعود الدولار بهذا الشكل.

شاهد ايضا

اكبر خسارة شهرية في احتياطي النقد الاجنبي المصري منذ اعوام

وأرجع مسئول الصرافة ارتفاع الفارق بين سعر البيع والشراء للدولار بالسوق الموازية، إلى مخاوف التجار من حدوث أية قرارات أو إجراءات من شأنها هبوط سعر الدولار، وبالتالى تكبدهم خسائر كبيرة، لذلك يقومون بتأمين تعاملاتهم بتوسيع الهامش بين البيع والشراء.

وأشار إلى أن سعر اليورو قفز ايضا بالسوق الموازية ليسجل 9 جنيهات للشراء و9.15 جنيها للبيع، فيما بلغ سعره فى السوق الرسمى 8.74 جنيها للشراء و8.85 جنيها للبيع.

اضف تعليق للنشر فورا