صرصور، صراصير، القضاء على الصراصير، التخلص من الصراصير، مكافحة صراصير المطبخ، تنظيف المطبخ

اسهل طريقة للتخلص من صراصير المطبخ الصغيرة والكبيرة

التخلص من الصراصير, القضاء على الصراصير, التخلص من صراصير المطبخ

اخبار ليل ونهار. اسهل طريقة للتخلص من صراصير المطبخ الصغيرة والكبيرة

معلومات لاول مرة تعلمها عن الصراصير

حشرة من رتبة مستقيمة الأجنحة صغير له ست أرجل، أجنحة شفافة بنية اللون، جسمه مفلطح بيضي يضرب لونه للسمرة، و له قرنا الاستشعار طويلان والعينان كبيرتان وللصرصور رائحة كريهة من إفراز غدي وهو يأكل ما يصادفه و يتكاثر عن طريق البيض الذي تبيضه أنثى الصرصور حيث تفرز الأنثى مادة عطرة تعلن فيها استعدادها للجماع يلتقطها الذكر بقرونه الاستشعارية فينجذب إليها الذكر ويمكن أن تبيض أنثى الصرصور لمدى الحياة بمجرد التقائها بالذكر لمرة واحدة.

الصراصير .. رغم صغر حجمها بين الكائنات، إلا أنها الكائنات الوحيدة التى ستنجو إذا حدث انفجار نووى في أى مكان، وذلك على خلاف باقى الكائنات سواء إنسان أو حيوان أو نبات، مما يقع في نطاق 10 ميل من الانفجار الذى سيخلف غبارًا نوويًا ضارًا، وقد يكون قاتلًا.

تستطيع أن تعيش دون طعام لمدة شهر كامل.

يمكن أن يتوقف قلب الصرصور لمدة ساعة كاملة دون أن يؤثر على نشاطه.

تستطيع الصراصير أن تتوقف عن التنفس لمدة 45 دقيقة دون أن يؤثر على حياتها.

يستطيع الصرصور أن يعيش بدون رأس لمدة أسبوع.

الصراصير لديها جهاز استشعار حساس جدا في قرونها تستطيع من خلاله التحسس بكل من حوله، مع العلم أنها بلا عين ولا ترى .

يوجد في العالم 3500 نوع من الصراصير وقد أثبتت أبحاث علمية إن الصراصير توجد على سطح الأرض منذ خمسين مليون سنة أي سابقة وجودنا على هذه الكوكب بست وأربعين مليون سنة عن وجود الإنسان على كوكب الأرض والذي يقدر بأربعة ملايين سنة وهذا يعني أنها من أوائل المخلوقات التي وجدت على سطح الأرض

يصنف الصُّرْصُور ضمن الحشرات القارضة حيث يستعمل فكيه الأماميين الذي يسميان الفكوك الطاحنه لتمزيق ولقطع ومضغ الطعام كما يوجد زوج من الفكوك أقلّ قوّة من الفكوك الأمامية يُسمّى الفكوك الخلفيّة وتُستعمل في التعامل مع الطعام ودفعه إلى أسفل الحنجرة.

له شفتان؛ الشفة العليا، وهي غطاء يتدلى إلى أسفل فوق أجزاء الفم مغطيًا الفم من الناحية الأمامية. أمّا الشفة السفلى فهي تغطي الفم من الخلف .

تصدر الذكور صوت صرصرة قوية، هي مزعجة للبشر، لكنها حيوية بالنسبة للصرصور إذ يجتمع الذكر بأنثاه ويتزاوج معها بواسطة هذه الصرصرة، الجهاز المصرصر مركب في أصل جناحيه إذ يتواجد على أحدهما طرف مسنن وعلى الجناح الآخر ضلع بارز، وبالقرب منهما جلد مشدود يشبه الطبل، وتصدر الصرصرة عندما فرك الطرف مع الضلع.

الصُّرْصُور تطوره ناقص إذ تقوم الأنثى بعد التزاوج بحفر شق ودفن بيوضها فيه، وبعد فقس البيوض تخرج حوراء صغيرة تشبه الصرصور، لكن ليس لها جناح، وبعد عدة انسلاخات تتحول إلى صُرْصُور بالغ (مرحلة اليافعة).

طرق منع دخول الصراصير الى المنزل

– تنظيف المطبخ من الصراصير من الدهون وذلك لأن الصراصير من الحشرات التي تتجمع عليها .
– عدم ترك الطعام خارج الثلاجة لفترات طويلة و العمل علي الحفاظ عليها مغلقة بإحكام . وأيضاٌ عدم ترك الأطباق أو أوعية متسخة خاصة أثناء الليل حيث تنشط الصراصير وتتكاثر
– إفراغ صناديق القمامة بإنتظام وتركها بعيداٌ عن المنزل .
– إصلاح صنابير الماء التي تسرب المياه لأن المياه عامل جذب للصراصير .
– وضع زجاجات النفتلين في زوايا المنزل كله لأن الصراصير تكره هذه الرائحة
– نقل الأخشاب بعيداٌ عن المنزل حيث تلجأ إليها الصراصير للإختباء في البرد وذلك للحصول علي الدفء .
– غلق كل الفراغات والشقوق الموجودة في الأبواب والنوافذ حتي تمنع دخولهم .
– قد يستغرق إغلاق الشقوق والفراغات وقت طويل ولكن نتجية ذلك مربحة جدا لأنك تقضي علي الأماكن المفضله لديهم وملئ جميع الفتحات حول مواسير الحمامات والمطابخ فذلك يحدث فارق كبير جدا في نظافة المنزل .

نشاهد الان اسهل طريقة للتخلص من صراصير المطبخ الصغيرة والكبيرة

اضف تعليق للنشر فورا