شقق سكنية، شقة، اراضي، ارض، الاسكان، المدن الجديدة ، الاسكان الاقتصادي ، اراضي الاسكان الاجتماعي ، حجز اراضي

اسعار الشقق في الرحاب و مدينتي

اخبار ليل ونهار – اسعار الشقق في الرحاب و مدينتي للمصريين داخل وخارج مصر

قدرت هيئة المجتمعات العمرانية سعر المتر المربع فى الوحدات التى ستطرحها وزارة الإسكان للمصريين فى الخارج ضمن حصتها العينية بمشروع «الرحاب» عند 1000 دولار مقابل 770 دولارًا لوحدات مشروع «مدينتى».

وحددت «الإسكان» سعر المتر المربع للوحدات التى ستطرحها للمصريين فى الداخل بـ7960 جنيهًا فى «الرحاب» بزيادة 1010 جنيهًا عن سعر المتر فى المرحلة الأولى التى طرحتها الوزارة ضمن المشروع العام الماضى وسيبلغ سعر المتر المربع فى «مدينتى» 6210 جنيهًا.

وقررت «الإسكان» طرح 2000 وحدة سكنية تامة التشطيب من حصتها العينية فى مشروعى «الرحاب» و«مدينتى» وتخصيص جزء منها للمصريين فى الخارج على أن يتم تسعير الوحدات بالدولار.

حيث قدرت لجان التسعير بالوزارة سعر المتر المربع فى «الرحاب» عند 1000 دولار للمصريين فى الخارج و7960 جنيهًا سعر المتر فى الوحدات المطروحة داخل مصر.

أضافت أن سعر المتر المربع فى وحدات «مدينتى» 770 دولارًا للمغتربين مقابل 6210 جنيهًا للمصريين فى الداخل.

أوضحت المصادر أن الحصيلة المتوقعة للطرح تبلغ 1.3 مليار جنيه شاملة قيمة الوحدات التى ستطرح للمصريين فى الداخل والخارج.

ووفقا للعقد الذى سبق إبرامه بين هيئة المجتمعات العمرانية والشركة العربية للمشروعات والتطوير العمرانى التابعة لمجموعة طلعت مصطفى تحصل الهيئة على 7% من إجمالى مساحات الشقق السكنية المبنية بمشروع «مدينتى» وفقًا لمراحل تنفيذ المشروع الذى يقام شرق القاهرة على مساحة 8 آلاف فدان وتتسلم الهيئة حصتها وفقًا لمراحل تنفيذ المشروع فيما تصل حصتها من مشروع «الرحاب» إلى 12%.

وقالت المصادر إن الحاجزين سيسددوا 50% من قيمة الوحدة والقيمة المتبقية على أقساط نصف سنوية لمدة 3 سنوات.

أوضحت المصادر أن المتاح لدى «الإسكان» من حصتها العينية فى المشروعين 10680 وحدة منها 7920 وحدة فى «مدينتى» موزعة على 314 عمارة بمساحات من 58 إلى 211 مترًا مربعًا بجانب 115 عمارة فى «الرحاب» تضم 2760 وحدة بمساحات من 58 إلى 162 مترًا مربعًا.

وطرحت «الإسكان» 622 وحدة فى المرحلة الأولى من حصتها العينية بمشروع «الرحاب» بسعر وصل إلى 6950 جنيهًا للمتر المربع وتراوح سعر الوحدة بين 388 ألف جنيه وحتى 1.1 مليون جنيه بمساحات من 58 حتى 162 متراً مربعاً وارتفع السعر إلى 7960 جنيهًا فى الطرح الجديد.

واعتمد مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية فى وقت سابق تسوية جديدة لمشروع مدينتى المملوك لمجموعة طلعت مصطفى بقيمة 9 مليارات جنيه بعد اتفاق وزارة الإسكان والشركة على تفاصيل التسوية وعرضها على مكتب النائب العام لترتفع مستحقات الوزارة من المشروع إلى 20 مليار جنيه.

وذكرت المصادر أن التسوية سترفع حصة «المجتمعات العمرانية» من وحدات «مدينتى» بعد زيادة مساحة الحصة العينية فى المشروع إلى 3.2 مليون متر مربع بقيمة 6 مليارات جنيه بزيادة 1.1 مليون متر على المساحة السابقة بجانب علاوة تغيير نشاط 3 مليارات بقيمة إجمالية 9 مليارات جنيه وتنازل الشركة عن استغلال 1411 فداناً استغلالاً تجاريًا وتحويلها إلى مسطحات خضراء.

اضف تعليق للنشر فورا