سعر الدولار اليوم, اسعار الدولار في مصر, سعر الدولار في السوق السوداء, اخبار مصر, الاقتصاد المصري، العملات, الاسعار, الجنيه المصري, الدولار, الفلوس, التضخم, الغلاء, الفقر

اشتعال اسعار الذهب والسلع والادوية بعد اقتراب الدولار من 20 جنيها

اخبار ليل ونهار. اشتعال اسعار الذهب والسلع والادوية بعد اقتراب الدولار من 20 جنيها

فيما يشبه التسابق الجنوني بينهما، تخطى الدولار حاجز 17 جنيها مقتربا من 20 جنيه بسرعة الصاروخ، وذلك في الايام الاخيرة من اكتوبر 2016.

وأبلغ ثلاثة متعاملين رويترز أنهم يشترون الدولار بسعر 16.5-16.6 جنيه ويبيعونه مقابل 16.8-17.1 جنيه. كان الدولار يباع بنحو 16.10 جنيه يوم الثلاثاء الماضي.

بالفيديو.. تقارير اسرائيلية: انهيار الاقتصاد اقوى اسباب سقوط السيسي والاخوان عائدون للحكم

وقال متعامل “المعروض هزيل جدا. الناس تتوقع أن يصل الجنيه إلى 18 للدولار ولهذا فإنهم لا يبيعون” مضيفا أنه أتم معاملة حجمها 40 ألف دولار بسعر 17.10 جنيه للدولار

ويتهاوى الجنيه بشكل شبه يومي في السوق السوداء منذ علقت السعودية مساعدة بترولية لمصر هذا الشهر مما أجبر القاهرة على إنفاق 500 مليون دولار على شراء منتجات نفطية في السوق الفورية.

وقد شهدت اسعار جميع السلع والادوية والخدمات ارتفاعا غير مسبوقا، حيث تكون الزيادات في الاسعار بمعدل قفزات شبه يومية.

بالفيديو.. صدمة يسري فودة من سرعة انهيار الجنيه المصري امام الدولار

وقد سجلت أسعار الذهب، ارتفاعًا غير مسبوق بزيادة قدرها 30 جنيهًا للجرام الواحد دفعة واحدة.

وقال مصدر بالشعبة العامة للذهب والمصوغات، إن “عيار 21 سجل في محلات الصاغة 610 جنيهًا للجرام الواحد، فيما سجل متوسط سعر جرام الذهب لعيار 24 سعر 697 جنيه، فيما سجل عيار 18 سعر523 جنيهًا، وسجل عيار 14 سعر 444 جنيهًا”.

بالفيديو.. رسالة شديدة اللهجة من مواطن مصري الى السيسي ونظامه

في حين سجل سعر الجنيه الذهب 4880 جنيهًا، وسجلت سعر أوقية الذهب 1269 دولارًا، حسب المصدر ذاته الذي قال إن عيار 21 سجل أمس 580 جنيهًا.

فيديو.. صاحب مصنع ايديتا يصرخ بعد غلقه.. صاحب مقولة: انزل ياسيسي

وارتفعت أسعار الذهب خلال أقل من عام واحد لأكثر من الضعف، حيث قفز سعر عيار 21 (الأكثر تداولا) من 260 جنيهًا في ديسمبر 2015، إلى 610 اليوم وكانت أكثر زيادة له 12 جنيهًا في المرة الواحدة.

ازمة السكر:

ويزيد من ازمة الدولار وتوقعات بوصوله الى 20 جنيها، هو تعهد الحكومة المصرية برصد 1.8 مليار دولار لتخفيف أزمة ناتجة عن نقص حاد في السكر وللمحافظة على مخزونات السلع الغذائية الأساسية بواعث قلق من أن البنك المركزي لن يستطيع تعزيز احتياطياته من النقد الأجنبي بما يكفي لإدارة خفض منظم لقيمة العملة.

شاهد ايضا

بالفيديو.. تعليقات صاروخية بعد اشتعال الدولار فوق 16 جنيها

بالفيديو.. مواطنة مصرية تصرخ بعد خطاب السيسي: يارئيس الشحاتين فضحتنا

اضف تعليق للنشر فورا