الاقتصاد المصري، العملات، الاسعار، سعر الدولار اليوم، ثمن، الجنيه، الدولار، الفلوس، الاموال، الفقر، التضخم

اسعار الدولار في مصر تقفز الى 11.50 جنيه

اخبار ليل ونهار. اسعار الدولار في مصر تقفز الى 11.50 جنيه

في قفزات غير مسبوقة، سادت حالة من الفزع في تعاملات اسواق الصرافة المصرية، حيث قفز سعر الدولار إلى 11.30 جنيه للشراء و11.50 جنيه للبيع، بزيادة قدرها 10 قروش فى سعر الشراء و30 قرشا فى سعر البيع، وذلك بعد انباء حول مستقبل سعر الجنيه أمام الدولار خلال الأيام القليلة القادمة.

واكد عدد من المتعاملين في شركات الصرافة، أن هناك تكالبًا على شراء النقد الأجنبى بالسوق الموازية، خاصة بعد التصريحات الأخيرة لمحافظ البنك المركزى، والتى استغلها المضاربون فى ترويج الشائعات للقفز بسعر الدولار فى السوق الموازية، موضحا أن السوق فى حالة ترقب شديدة لأسعار الدولار فى السوق الرسمى خلال الأيام المقبلة.

وأوضحت مصادر في سوق الصرافة، أن النشاط فى الطلب على الدولار بدأ فور انتهاء إجازة عيد الفطر، وتزايدت حدته فى تعاملات اليوم، موضحا أن هذا الطلب أدى إلى صعود الدولار بشكل مخيف، كما أدى ذلك غلى صعود جماعى لأسعار العملات الأخرى بالسوق الموازية، وخاصة اليورو الذى زاد إلى 12.30 جنيه للشراء و12.50 جنيه للبيع، كما صعد الإسترلينى إلى 14 جنيه للشراء و15.25 جنيه للبيع.

اما بالنسبة لأسعار العملات فى السوق الرسمى، فقد سجل الدولار 8.83 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع، وسجل اليورو 9.727 جنيه للشراء و9.82 جنيه للبيع، والإسترلينى 11.347 جنيه للشراء و11.56 جنيه للبيع.

توقعات بوصول الدولار الى 15 جنيه:

توقع عدد من المتعاملين في سوق الصرافة، باستمرار اشتعال الدولار، ووصوله الى 15 جنيه، وذلك لاستمرار ازمات الاقتصاد المصري وتوقف حركة السياحة وانخفاض ايرادات قناة السويس، وتوقف الاستثمارات في مصر.

اضف تعليق للنشر فورا