الاقتصاد المصري، العملات، الاسعار، سعر الدولار اليوم، ثمن، الجنيه، الدولار، الفلوس، الاموال، الفقر، التضخم

اسعار الدولار تقترب من 10 جنيهات خلال ايام

اخبار ليل ونهار. اسعار الدولار تقترب من 10 جنيهات خلال ايام

تواصل جنون الدولار في مصر، ووصل الى ارقام فلكية غير مسبوقة في تاريخ مصر، حيث قفز الدولار 40 قرشا دفعة واحدة خلال ساعات قليلة اليوم 17/2/2016، ليصل الى 9.40 جنيه، في الاسواق الموازية، التي تعتبر المؤثرة في سعر الدولار، وذلك بعد وصوله الى 9 جنيهات، يوم الاثنين 15/2/2016.

في حين ثبت البنك المركزى المصرى سعر صرف الجنيه اليوم، فى عطاء البنوك فى السوق الرسمية بالبنوك، ليستقر سعر البيع للبنوك عند 773 قرشًا للدولار، ترتفع بها البنوك بسعر البيع بـ10 قروش للجمهور إلى 783 قرشًا للدولار.

شاهد ايضا

موضوعات متعلقة اسعار الدولار

اسباب اشتعال الدولار

تتزايد ازمة الدولار في مصر، نتيجة التراجع الكبير في إيرادات السياحة، بعد التوقف شبه التام للسياحة الى مصر، وتوقف حركة الاستثمارات الأجنبية المباشرة، بالاضافة الى انخفاض ايرادات قناة السويس، كذلك الانخفاض الشديد في تحويلات المصريين بالخارج الى مصر، كما توقفت المنح الخليجية الى مصر، كل ذلك ساهم في ندرة العملة الصعبة في مصر.

توقعات بوصول الدولار الى 10 جنيهات

توقع عدد من العاملين في المجال المصرفي، في تصريحات لوكالة اخبار ليل ونهار، تواصل ارتفاع سعر الدولار الى 10 جنيهات، وذلك خلال ايام واسابيع قليلة، بسبب الازمة الشديدة في توافر الدولارات.

كوارث قادمة

أهم تداعيات ارتفاع الدولار، هو ارتفاع معدل التضخم، واشتعال اسعار جميع السلع والخدمات بدون استثناء لاعتمادها على الاستيراد بالعملة الصعبة، بالاضافة الى تدمير ما تبقى من الاحتياطي النقدي المتهالك بالاصل، وزيادة الدين الخليجي على مصر، مما يدفع بهجرة ماتبقى من استثمارات عربية واجنبية في مصر.

ويشير خبراء اقتصاد ان هذه التداعيات نفسها قد حدثت سابقا في الارجنتين، ومن المتوقع أن تصل مصر إلى ما وصلت له الأرجنتين، حين هاجم شعبها البنوك لسحب أموالهم.

4 تعليقات على “اسعار الدولار تقترب من 10 جنيهات خلال ايام

اضف تعليق للنشر فورا