فقر، الفقر، الاقتصاد المصري، العملات، اسعار، سعر، ثمن، الجنيه، الدولار، الفلوس، الاموال، التضخم، الغلاء، غلاء، البطالة

اسعار الدولار تشتعل من جديد بعد اجراءات البنك المركزي

اخبار ليل ونهار. اسعار الدولار تشتعل من جديد بعد اجراءات البنك المركزي

بعد عدة ايام من قرارات البنك المركزي المصري، برفع اسعار الدولار امام الجنيه المصري، بنحو 112 قرشًا، بعد طرح البنك المركزي عطاءً استثنائيًا على سعر 8.85 جنيه، عاد سعر صرف الدولار إلى الارتفاع مرةً أخرى أمام الجنيه بالسوق السوداء منذ نهاية تعاملات الأسبوع الماضي، وحتى اليوم 20/3/2016، بعد تراجعه من مستوياته القياسية التي سجلها قبل قرارات المركزي الأخيرة التي اعتبرها البعض بمثابة ضربة للمتعاملين في السوق السوداء، الا انها في الحقيقة لم تكن الا فترة استراحة ليعود الدولار الى الاشتعال مرة اخرى.

وقد ارتفع سعر الدولار أمام الجنيه بالسوق السوداء، ووصل إلى 9.45 جنيهًا للبيع للأفراد، في حين كان سعر الدولار وصل خلال تعاملات الاسبوع الماضي 9.35 جنيهًا للشراء، ومابين 9.50 و 9.55 للبيع للأفراد.

توقعات بوصول الدولار الى ارقام فلكية

توقع عدد من العاملين في اسواق الصرافة باستمرار سعر الدولار ليصل الى 15 جنيه لاول مرة في التاريخ، وذلك في غضون اسابيع قليلة، في ظل استمرار حالة الانهيار الاقتصادي في مصر.

وكان تراجع الدولار من مستوياته القياسية والتي سجل فيها نحو 9.85 جنيهًا، بعد قرارات البنك المركزي الأخيرة والتي تسببت في إرباك السوق السوداء وتراجعها، ومن أبرز تلك القرارات إلغاء الحد الأقصى للإيداع والسحب بالبنوك للأفراد، وللشركات التي تستورد السلع الاستراتيجية.

وكان البنك المركزي قام بخفض سعر الجنيه في البنوك يوم الاثنين الماضي بنسبة 14.3 بالمئة ليرتفع سعر الدولار بقيمة 112 قرش، ويصل إلى 8.90 جنيه للشراء، و8.95 جنيه للبيع، ثم قام المركزي برفع الجنيه بنحو 7 قروش بالبنوك بعد طرح العطاء الاستثنائي بقيمة 1.5 مليار جنيه ليصل إلى 8.83 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع.

شاهد ايضا

بالارقام.. موجة غلاء غير مسبوقة تجتاح مصر

الاسعار نار

وقد اجتاحت الاسواق المصرية، موجة غلاء غير مسبوقة تتصاعد يوميا بشكل جنوني، بعد وصول سعر الدولار فوق حاجز 10 جنيهات في الاسواق الموازية في شهر مارس 2016، وقيام البنك المركري بتخفيض قيمة الجنيه امام الدولار بقيمة حوالي جنيه وربع دفعة واحدة، حيث تعتمد مصر على الاستيراد بشكل شبه كامل في جميع نواحي الحياة اليومية، من مأكل ومشرب ومواصلات وادوية.

تعليق واحد على “اسعار الدولار تشتعل من جديد بعد اجراءات البنك المركزي

  1. نجوع يعني وايه يعني ؟
    المهم نبقى كده ├├
    من تفكير بهيم سيساوي

اضف تعليق للنشر فورا