الاقتصاد المصري، العملات، الاسعار، سعر الدولار اليوم، ثمن، الجنيه، الدولار، الفلوس، الاموال، الفقر، التضخم

اسعار الدولار تتخطى حاجز 10 جنيهات خلال ايام لاول مرة

اخبار ليل ونهار. اسعار الدولار تتخطى حاجز 10 جنيهات خلال ايام لاول مرة

يواصل الدولار الامريكي سباقه الشرس لتخطى حاجز 10 جنيهات لاول مرة في تاريخ مصر، وسط تخبط وفوضى المسئولين في مصر، حيث ارتفع الدولار بنحو 20 قرشًا فى السوق السوداء، اليوم الأحد 6/3/2016، ليسجل 980 قرشًا بعد أن كان سعره يتراوح بين 960 و965 قرشًا خلال اليومين الماضيين.

وثبَّت المركزي المصري، سعر الجنيه في آخر عطاء له يوم الخميس الماضي، عند 7.73 جنيهاً للدولار.

توقعات بتخطى حاجز 10 جنيهات

توقع عدد من العاملين في مجال شركات الصرافة، وصول الدولار الى فوق 10 جنيه، خلال ايام قليلة، وربما خلال ساعات، حيث يقفز الدولار قفزات تاريخية في كل ساعة ويوم، بمعدل 10 او 20 او 25 قرش.

المواطن يلجأ الى مكاتب الصرافة ويهرب من البنوك

الكل يبحث عن مصلحته، هكذا قال احد المواطنين، الذي يتعامل مع مكاتب الصرافة التي تتعامل باسعار السوق السوداء، في حين خلت البنوك من زبائها، والتي تتعامل باسعار اقل مايقال عنها انها غير واقعية.

يأتي ذلك وسط عدم اكتراث واهتمام من جانب اصحاب محلات الصرافة، بحملات البنك المركزى المصرى عن طريق مفتشيه الميدانيين، على شركات الصرافة المخالفة لتعليمات بيع العملة الصعبة، ويتدرج فى العقوبات للمخالفين من الإغلاق لمدة تتراوح بين شهر و3 أشهر، وتصل إلى شطب الشركة نهائيًا حال تكرار المخالفات.

البنك المركزي يطرح عطاء استثنائي بقيمة 500 مليون دولار للبنوك

قالت مصادر مصرفية مصرية، للأناضول، اليوم الأحد، إن البنك المركزي المصري، أعلن عزمه طرح عطاء استثنائي بقيمة 500 مليون دولار للبنوك، لتغطية استيراد سلع أساسية.

ويطرح المركزي المصري عادة، 40 مليون دولار أميركي في العطاءات الدورية.

واعتبرت المصادر في حديثها أن خطوة المركزي تأتي في إطار محاولة لخفض الطلب على الدولار في السوق الموازية (السوداء)، ولتوفير العملة الصعبة أمام مستوردي السلع الاستراتيجية المهمة للبلاد.

وقال إسماعيل حسن محافظ البنك المركزي المصري الأسبق، ورئيس بنك مصر إيران (مشترك بين الحكومتين المصرية والإيرانية)، للأناضول إن الطرح الدولاري بقيمة 500 مليون دولار، يساعد على تلبية جزء من الطلب على الدولار.

الفجوة تزداد

تبلغ قيمة الفجوة بين العرض والطلب على الدولار الأميركي، في السوق المصرية، 20 مليار دولار أميركي سنوياً، ومن المتوقع زيادة الازمة بشكل حاد.

تعليق واحد على “اسعار الدولار تتخطى حاجز 10 جنيهات خلال ايام لاول مرة

  1. احنا نقول تحيا ماسر خمسين مره اثناء عمل الحمام
    تطلع تلاقي الدولار بيساوي قرشين

اضف تعليق للنشر فورا