شقق سكنية، شقة، اراضي، ارض، الاسكان، المدن الجديدة ، الاسكان الاقتصادي ، اراضي الاسكان الاجتماعي ، حجز اراضي, اسعار الاسمنت, اسعار حديد التسليح

اسعار الحديد تقفز إلى 6100 جنيه بدلا من 5200 واسعار الشقق تشتعل

اخبار ليل ونهار. اسعار الحديد تقفز إلى 6100 جنيه بدلا من 5200 واسعار الشقق تشتعل

في قفزة غير مسبوقة في اسعار حديد التسليح في مصر، شهدت اسواق الحديد في مصر، خلال شهر مايو الحالي لعام 2016، زيادات جديدة فى السعر بلغت 900 جنيه للطن، ليصل سعر عز الدخيلة إلى 6100 جنيه بدلاً من 5200 جنيه، وهو ما أرجعه تجار إلى اشتعال الدولار، مما أدى إلى ارتفاع سعر “البيليت” الخام اللازم لتصنيع حديد التسليح.

في حين تراوح سعر الأسمنت ما بين 700 و750 جنيهاً للطن.

وكشف عبد الرازق الدسوقى، عضو شعبة الحديد والأسمنت بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إن الزيادات الأخيرة فى طن الحديد سببها ارتفاع الدولار، والذى أدى إلى زيادة وصفها بـ«الجنونية» فى سعر البيليت تسببت فى قفزة تتراوح من 850 و900 جنيه فى الطن.

وحول تأثير الزيادة فى السعر على حركة سوق البناء فى الإسكندرية، قال الدسوقى، إن استمرار الزيادات الجنونية فى الأسعار أدى إلى ركود السوق، وأن الارتفاعات الأخيرة من المؤكد أنها ستزيد من هذا الركود، لتجعل السوق «ميتاً».

اشتعال اسعار الشقق والمحلات

توقع عدد من العاملين في مجال البناء والعقارات، زيادة أسعار الوحدات السكنية، بنسبة قدرها بـ%40، خلال هذا العام 2016، بسبب اشتعال مواد البناء، مما أجبر أصحاب الوحدات والمقاولين على رفع أسعارها لتعويض الزيادات المستمرة.

كما تسبب اشتعال اسعار مواد البناء في تراجع عدد كبير من القائمين على سوق البناء عن البناء خوفا من أن تجبر الزيادة فى السعر المستهلكين على التراجع عن اتخاذ قرار الشراء وهو ما يعنى انخفاض الطلب بما قد يجبر المقاولين وأصحاب الوحدات على تخفيض السعر وهو ما يحملهم خسائر فادحة.

يذكر أن الدولار يشهد زيادات تاريخية مقابل الجنيه، ليكسر حاجز الـ11 جنيها مرة أخرى، بعد أن تراجع خلال الأيام الماضية، وهبط إلى 10.15 فى أحد التعاملات، إلاأنه سجل ارتفاعا، اليوم، مقارنة بسعره خلال اليومين الماضيين، ليبلغ 11 جنيها للبيع، و10.90جنيه للشراء

اضف تعليق للنشر فورا