الاقتصاد المصري، العملات، اسعار، سعر، ثمن، الجنيه، الدولار، الفلوس، الاموال، فقر، الفقر، التضخم، الغلاء، غلاء

بشائر التعويم.. ارتفاع جنوني في اسعار الاغذية.. كيلو العدس واللوبيا يقفز الى 35 جنيها

اخبار ليل ونهار. بشائر التعويم.. ارتفاع جنوني في اسعار الاغذية.. كيلو العدس واللوبيا يقفز الى 35 جنيها

في بشائر جديدة لقرار نظام السيسي بتعويم الجنيه المصري، شهدت اسعار اغلب السلع والاغذية ارتفاعا جنونيا غير مسبوقا في تاريخ مصر، حيث ارتفع سعر كيلو العدس الاصفر واللوبيا والفاصوليا البيضاء، في شهر نوفمبر الحالي لعام 2016، بشكل كبير، حيث قفز من 26 جنيهًا ليصل إلى ما يقرب من 35 جنيهًا.

بالفيديو.. تراجع جديد لايرادات قناة السويس وسعر الدولار يشتعل

كما ارتفعت أسعار اهم السلع الغذائية، مثل الدقيق والزيوت والشاي والسكر والفول، بشكل كبير في الآونة الأخيرة، إثر تطبيق قرار تعويم الجنيه إلى جانب تطبيق قانون القيمة المضافة.

بالفيديو.. خبير اقتصادي يصرخ على الهواء: الناس مولعة والدولار هيوصل 20 جنيه

بالفيديو.. وجدي غنيم: انا شمتان وفرحان في اتباع السيسي دلوقتي

أسعار الحلاوة الطحينية تقفز 4 أضعاف

خفّضت شركة الراعي إنتاجها من الحلاوة الطحينية 50%، على خلفية عدم توفير الشركة القابضة للسكر خلال الثلاثة أشهر الأخيرة، بجانب ارتفاع سعره إلى 11 ألف جنيه للطن.

قال عاطف عدلي العضو المنتدب للشركة، لـ”البورصة” إن الراعي للحلاوة الطحينية خفّضت إنتاجها من 240 طناً شهرياً إلى النصف تقريباً بمتوسط 100 طن شهرياً، على خلفية ارتفاع أسعار السكر وقلة توافره، لأن طن الحلاوة الطحينية يحتاج نحو 600 كيلو والشركة القابضة لم توفر للمصنع كيلو واحد منذ ثلاثة أشهر ما دفعني للجوء إلى التجار الذين يبيعون بأسعار مرتفعة.

فيديو.. مواطن مصري يسب السيسي غضبا من نقص الادوية في الصيدليات

أضاف أن الشركة اضطرت لتثبيت السعر عند التصدير، بفعل المنافسة مع دول لبنان وتركيا حتى لا أخسر أسواقاً عالمية، لكنها رفعت الأسعار في السوق المحلي أربع مرات لتسجل الكرتونة المكونة من 48 قطعة زنة 150 جراماً إلى 170 جنيهاً مقابل 125 جنيهاً مايو الماضي.

شاهد ايضا

المشاهد التي صدمت المصريين في حرب السكر والارز

بالفيديو.. تاجر مصري: السلع بتختفي وفيه حاجة مش مظبوطة في البلد

اضف تعليق للنشر فورا