اسعار الاعلان في الفقرات الطبية على القنوات الفضائية

اخبار ليل ونهار – نتيجة للخسائر المتوالية في نسبة العائد من الاعلانات على القنوات الفضائية، رفعت القنوات الفضائية اسعار البرامج الطبية التى تقدمها بعد استجابة المشاهدين لها وتحقيق اعلى نسب مشاهدة الفترة الاخيرة , وبدأت الفضائيات بيع الفترات الزمنية مؤخرا بهدف تنمية مواردها ومواجهة الخسائر التى واجهتها وتسببت فى وقف بث عدة قنوات .

فيما تدرس قنوات دريم وmbc اطلاق برامج طبية منافسة وبدأتا البحث عن متخصصون لتنفيذ برامجها , وحددت “دريم” 35 الف جنيه ليكون من حق المنتج استغلال هذه الساعة كما يرغب , كما تعد قناة mbc مصر برنامجا طبيا ضخما سيتم إطلاقه قريبًا.

قال مسئول بارز من تليفزيون الحياة ان الفضائيات المصرية خسرت مبالغ مالية كبيرة الفترة الاخيرة بسبب ارتفاع التكاليف الانتاجية للبرامج والمسلسلات بخلاف اجور الموظفين , مشيرا الى ان بيع البرامج سواء طبية او غيرها ليس جديدا فى عالم الفضائيات وان اشهر البرامج الطبية الامريكية ” The Doctors ” و”Dr.Oz ” يقدمان بهذه الطريقة.

اوضح ان الفضائيات المصرية سعت الى تجربة مماثلة واطلقت اشكال مختلفة لها , وقامت باطلاق منتجات “بيزنس” بمقابل مالى لتنمية عائداتها , معتبرا الظهور خلال 30 دقيقة بمقابل 25 الف جنيه منتج يحقق لكافة الاطراف مكاسب مادية.

اضاف ان الطبيب الذي يطل على الشاشة يدفع مقابلا لظهوره بالقناة فيما يحصل على مميزات منها الشهرة والتى تؤدى الى زيادة قيمة الكشف التي يتقاضاه من المرضى، بينما تستفيد من جانبين، الأول أنها تضمن مشاهدة جيدة لهذه البرامج وتستطيع أن تعرض خلالها عددا كبيرا من الإعلانات، بخلاف الاتصالات التى تحقق مبالغ مالية للقناة , بينما يمثل الجانب الثانى المقابل الذى يسدده الدكتور للقناة مقابل ظهوره .
وتوسعت البرامج الطبية على القنوات الفضائية لتشمل عرض أرقام هواتف وعناوين عيادات الأطباء .

وارتفعت أسعار الساعة في القنوات الفضائية الكبرى لتصل بين 35 و40 ألف جنيه , فيما يختلف التفاوض بين القنوات والأطباء حول ظهور أرقام الهواتف فقط أو عناوين العيادات الخاصة وعدد المشاهد التي تظهر باسم الطبيب على الشاشات.

وقال مسئول من قناة “المحور” ، ان القناة تستضيف الأطباء في برنامج ” الطبيب ” بـ 13 ألف جنيه مقابل 25 دقيقة يتم خلالها الإعلان عن أرقام هواتف الأطباء وعناوين عياداتهم الخاصة سواء في خلفية الديكور أو بعلامات تنوية أسفل الشاشة , وارتفعت الاسعار بالقناة تصل إلى 35 ألف جنيه فى الساعة .

أما برنامج “العيادة” على شاشة قناة الحياة يقوم الطبيب بالظهور فيه مقابل 15 ألف جنيه لمدة 15 دقيقة , وهى نفس اسعار برنامج ” الدكتور” الذي يقدمه الدكتور أيمن رشوان على قناة “القاهرة والناس” , كما ان برنامج ” إزي الصحة” الذي يتم إذاعته على قناة النهار يدفع الطبيب مقابل الإعلان عنه وعن عياداته الخاصة والتركيز على كفاءته خلال الحلقة ويحدد هذا الأمر فروق طفيفة في الأسعار .

أما القنوت الأقل جودة مثل قناة “الصحة والجمال” فيصل سعر 10 حلقات في البرنامج الطبي إلى 10 آلاف جنيه ويتراوح سعر الساعة في القنوات الأقل مثل ” توك توك ” و” كايرو سينما ” و” LCD” ما بين 4 آلاف جنيه إلى 6 و7 آلاف جنيه .

اضف تعليق للنشر فورا