«اسطول» من الاسعاف لنقل ضحايا الاتوبيس «السياحي» في الغردقة

اخبار ليل ونهار -وقع حادث تصادم شاحنة نقل “ترلا” مع أتوبيس سياحى، بطريق رأس غارب الغردقة، وأسفر عن مصرع اثنين، وإصابة 11 آخرين، تم نقلهم إلى المستشفيات المختلفة، وقد تم الدفع باسطول سيارات اسعاف، يقدر عددها بـ 14 سيارة اسعاف، بمجرد الاخطار بوقوع تصادم اتوبيس “سياحي”، يحمل مجموعة من السياح الاجانب، وهو الامر الذي سخر منه نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي، حيث اكدوا ان الحادث لو كان لاتوبيس عادي يحمل طلابا او عمالا مصريين لانتقلت سيارة اسعاف واحدة بعد عدة ساعات من الحادث.

وكان قد تلقى الدكتور حسام جميل مدير مرفق إسعاف البحر الأحمر، إخطاراً من غرفة عمليات الإسعاف بالمحافظة تفيد إخطارها، بحادث تصادم سيارة نقل بأتوبيس سياحى بالكيلو 40 طريق رأس غارب الغردقة، وتحديداً، امام بوابة منطقة شقير البترولية.

على الفور دفع مرفق إسعاف البحر الأحمر، بــ14 سيارة إسعاف لمكان الواقعة، تبين فور وصولهم وقوع حادث تصادم بين أتوبيس سياحى، وشاحنة نقل ثقيل.

ونقلت سيارات الإسعاف 11 مصاباً وجثتين، حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى رأس غارب المركزى، ونقل الجثتين إلى مستشفى الغردقة العام، وطالب 6 من المصابين بنقلهم لمستشفى الجونة وبالفعل نقلتهم سيارات الإسعاف إلى هناك وبقى داخل مستشفى الجونة 5 مصابين بينهم سائق السيارة.

وقال مصدر طبى، إن حالات المصابين متوسطة، ما بين كسور وكدمات وجروح، وأنه تم نقل 6 منهم بناءً على طلبهم لمستشفى الجونة، مؤكدا على أنه تم نقل الجثتين إلى مستشفى الغردقة العام.

فيما أوضح مصدر أمنى، أن الشاحنة اصطدمت بالأتوبيس من الخلف، وأن أغلب السياح من الذين لقوا مصرعهم ومن المصابين، كانوا فى المقاعد الأخيرة فى الأتوبيس، لافتا إلى أن الأتوبيس كان يقل أكثر من 48 سائحا جميع سياح روس واكران.

أسماء المتوفين وهم مارينا دارين 24 سنة، أوكرانية الجنسية، وسوريسكو توريشيا 27 سنة، أوكرانى الجنسية.

وكانت أسماء المصابين بوتك يونو 25 سنة، بوليكا يورى 27 سنة، تمارا ماكايوكو 68 سنة، أوجاما ترينكو 24 سنة، شيمانوف ياسيل 27 سنة، باسيلى شيربانوف 26 سنة، آرنولد ماتيرتينا 76 سنة، إيلينا سوريسكو 25 سنة، فلاديمير جيرومولا 25 سنة، دارياكوف 24 سنة، وسائق الأتوبيس كمال أبوالحجاج – 52 سنة، وكانت جنسيتهم جميعاً أوكرانية وروسية.

اضف تعليق للنشر فورا