اسرار وخفايا نظام تشغيل iOS

اخبار ليل ونهار – آي أو إس أو نظام تشغيل آي (بالإنجليزية: iOS)، هو نظام تشغيل خاص باجهزة ابل، ولا تزال هناك خفايا في أجهزة iOS قد لا تعرفها. قد تسهّل عليك هذه العمليّة وتوفّر عليك الكثير من الأمور والوقت.

6 طرق استخدامات جديدة لا تعرفها نقدّمها اليك.

امسح الى اليمين للعودة الى الوراء: هذه الحركة جديدة في iOS 7 ومفيدة خاصّةً لدى استخدام الهاتف بيد واحدة، اذ توفّر عليك مدّ اصبعك ليصل الى زرّ العودة، فكل ما عليك فعله هو المسح من زاوية الشمال الى اليمين.

امسح الى الشمال في الرسائل لرؤية وقت الإرسال: لرؤية الوقت الدقيق لوصول الرسائل النصيّة ما عليك مع iOS 7 سوى المسح باصبعك الى الشمال من أجل رؤية وقت وصول كل رسالة في المحادثة.

طريق قصير للدخول الى الرسائل المسجّلة وغير المرسلة: إن كنت تريد الدخول الى رسالة قمت بحفظها ولكنّك لم تنته من كتابتها وارسالها، كل ما عليك القيام به هو الضغط مطوّلاً على زرّ تأليف الرسالة على يمين أسفل الشاشة.

اضغط مطوّلاً على زرّ النقطة “.للوصول باختصار الى .Com: للوصول الى .Com بشكل سريع من دون الإضطرار الى كتابتها بالكامل ما عليك سوى الضغط مطوّلاً على زرّ النقطة لتجد قائمة فيها 5 لواحق مستخدمة بكثرة منها الـ.Com.

اضغط مطوّلاً واسحب لتغيير المواعيد: عليك الضغط للدخول ثمّ الضغط لتغيير اليوم ثمّ الضغط لتغيير الوقت.

إن كنت تريد تغيير الوقت فهناك طريقة أسهل وأسرع. ما عليك سوى الضغط مطوّلاً على اليوم وتحويله الى وقت آخر.

قم برجّ الهاتف لإلغاء آخر عمليّة في البريد الإلكتروني: قد لا يكون هذا الأمر جديدا ولكن iOS 7 أدخلته الى البريد الإلكتروني، اذ أصبح بامكانك من خلال رج الهاتف الغاء العمليّة الأخيرة التي قمت بها، من حذف الرسالة أو تحويلها الى الأرشيف.

اضف تعليق للنشر فورا