الزمالك

استنفار أمني بسبب مباراة الزمالك والنجم الساحلي

أخبار ليل ونهار – إجراءات أمنية مشددة اتخذتها أجهزة الأمن بوزارة الداخلية لتأمين مباراة الزمالك مع النجم الساحلى فى إياب نصف النهائى ببطولة الكونفدرالية الإفريقية التى ستقام غداً السبت فى استاد بتروسبورت بالقاهرة الجديدة.

خطة أمنية لتأمين المباراة

وارتكزت الخطة الأمنية على عدة محاور أبرزها التأمين الشامل والكامل لأعضاء الفريقين وتأمين محيط استاد بتروسبورت، حيث يشارك فى عمليات التأمين ضباط للمفرقعات وكلاب مدربة وقوات الأمن المركزى وتشكيلات أمنية، وتم وضع حواجز حديدية وإقامة نقاط أمنية على بعد مسافة كبيرة من الاستاد لمنع تسلل جمهور الفريقين إلى الاستاد بعد قرار الجهات المعنية بعدم حضور الجماهير، وسط تشديدات أمنية على مسئولى نادى الزمالك بعدم حضور ودخول الاستاد إلا للمسموح لهم بالدخول، والتعاون مع الأمن لعدم وقوع أى مشاكل.

استنفار أمني بشرق القاهرة

وتم إعلان حالة التأهب القصوى والطورائ بمنطقة شرق القاهرة استعداداً للمباراة المصرية التى ينتظرها جمهور القلعة البيضاء، ونشر ضباط وأفراد المرور لتأمين الشوارع وعدم خلق تكدسات مرورية من قبل مشجعى الزمالك الذين ربما يزحفون للشوارع أو محيط الاستاد لمؤازرة فريقهم أمام النجم الساحلى.

وشددت وزارة الداخلية، على أنه لن يسمح لأحد بالخروج عن القانون، وسيتم التعامل بحسم وقوة مع أى أشخاص يحاولون إثارة الفوضى فى البلاد، ومنع تعطيل حركة الطريق أو تعطيل مصالح الناس أو الإضرار بمؤسسات الدولة.

المباراة بدون جمهور لدواع أمنية

يأتى ذلك بعدما التقى مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، قيادات وزارة الداخلية والجهات المعنية بالإشراف على تأمين المباريات، وتم الاتفاق على إقامة المباراة بدون جمهور، وأن حضور المباراة يقتصر على ممثلى نادى الزمالك وعدد محدد من ممارسى الألعاب فى الزمالك من السلة وقطاع الناشئين، بالإضافة إلى بعض المجندين والشرطيين لتشجيع الفريق ودعمه أمام خصمه.

كما وجه مسئولو نادى الزمالك الشكر لوزير الداخلية وقيادات الوزارة على اهتمامهم بالرياضة وحرصهم على دعم الأندية المصرية فى البطولات الخارجية بالرغم من الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد.

وجاء عدم الموافقة على حضور الجماهير للمباراة بسبب الأحداث التى تمر بها البلاد، حيث تستعد أجهزة الأمن لتأمين ماراثون الانتخابات البرلمانية بعد أيام قليلة، وتستعد لاستنفار قواتها فى محافظات وجه قبلى التى تجرى بها المرحلة الأولى من الانتخابات، فضلا عن المواجهات المستمرة لأجهزة الأمن مع الإرهاب سواء فى سيناء أو القاهرة الكبرى أو باقى محافظات الجمهورية، وحالة التأهب القصوى المستمرة وخروج المأموريات الأمنية المستمرة والضربات الاستباقية الناجحة التى هزمت الإرهاب، بالإضافة إلى الحملات الأمنية على البؤر الإجرامية والمناطق الملتهبة، وأن هناك تخوفات من تكرار سيناريو حادثى استاد الدفاع الجوى وبورسعيد، واستغلال الألتراس للموقف وإحداث حالة من الفوضى.

وأكدت مصادر أن مباراة الأهلى ستقام أيضا بدون جمهور لذات الأسباب، وأن مسئولى الأندية الرياضية يدركون مدى خطورة المرحلة الحالية وأهمية التكاتف للحفاظ على الأمن العام وتغليب المصالح العامة على الشخصية.

اضف تعليق للنشر فورا