العطش ، الماء ، المياه ، الجفاف ، درجة الحرارة اليوم ، الحر ، الموجة الحارة

اسباب انقطاع المياه .. العطش يهدد حياة المصريين

اخبار ليل ونهار – اسباب انقطاع المياه .. العطش يهدد حياة المصريين

تواصلت ازمة انقطاع مياه الشرب عن العديد من المناطق على مستوى الجمهورية ، لفترات وصلت من عدة ساعات وحتى عدة ايام بدون مياه ، وسط حالة من الغضب والاستياء بين المصريين ، خاصة مع حرارة الصيف الشديدة ، ومع تزايد انقطاع المياه ليشمل العديد من المناطق سواء الشعبية والراقية .

وعادت الى الشوارع المصرية من جديد عربات المياه وجراكن بيع المياه للمواطنين ، وذلك في الكثير من الاحياء والشوارع .

شاهد ايضا

بالفيديو .. رد فعل الابراشي على ازمة انقطاع مياه الشرب في مصر

وفي حين تتجاهل الحكومة التصريح بالاسباب الحقيقية وراء ازمة مياه الشرب ، الا ان الانباء الواردة من محطات المياه تؤكد انخفاض منسوب مياه نهر النيل ، وهو الامر الذي يشير بوضوح الى تأثير سد النهضة الاثيوبي على حصة مصر من نهر النيل .

وكانت مشكلة نقص المياه واضحة بشدة في محافظة الجيزة ، وبمراجعة معدل انتاج شركة مياه الجيزة في الفترات السابقة كانت بمعدل 3.5 مليون متر مكعب مياه يوميا، وأدي انخفاض منسوب المياه إلى نقص وصل إلى 80 ألف متر مكعب مياه في اليوم، ما أثر على كمية المياه التي تصل إلى المناطق البعيدة .

وقد حاولت وزارة الري رفع منسوب المياه في نهر النيل من 600 إلى 636 سنتر متر، وهو الامر الذي ساعد على وصول المياه في بعض المناطق.

ومن جانبه اعترف المهندس حنفي محمد، رئيس شركة مياه الجيزة، بوجود مشكلة في مياه الشرب بالمحافظة، بسبب انخفاض منسوب مياه نهر النيل في زيادة المشكلة، مؤكدا إن انخفاض منسوب مياه النيل، تسبب في تكاثر الطحالب في المياه بسبب تعرضها للشمس، وتحتاج من الشركة عمليات تنظيف كثيرة لتنقيتها قبل توصيلها للمواطنين.

اضف تعليق للنشر فورا