الاقتصاد المصري، العملات، اسعار، سعر، ثمن، الجنيه، الدولار، الفلوس، الاموال، الفقر، التضخم، الغلاء، غلاء

اشتعال ازمة السكر في مصر وسعر كيلو السكر يسابق سعر الدولار

اخبار ليل ونهار. اشتعال ازمة السكر في مصر وسعر الكيلو يقترب من سعر الدولار

في تصاعد لازمة نقص السكر في مصر، وصل سعر كيلو السكر الى 12 جنيها، ليدخل في سباق مع اسعار الدولار المشتعل في مصر، والذي قارب على 15 جنيها، في حين اختفى من العديد من المحلات، واصبح سلعة يتم تداولها في السوق السوداء لاول مرة في تاريخ مصر الحديث، حيث كان سابقا قد شهد المصريين مثل هذه الظروف في ايام الحروب فقط.

بالفيديو.. طوابير ومشاجرات للحصول على كيلو سكر في مصر

من جانبه، قال رأفت رزيقة، رئيس شعبة السكر والحلوى، إن هناك ارتفاع مضطرب في أسعار السكر، وذلك بسبب الاحتكارات في السوق السوداء والفساد، مشيرًا إلى أن السكر يوجد بالأسواق المصرية بسعرين مختلفين، واحد تابع للشركة القابضة ويباع بـ 5 جنيه، والآخر تابع للتجار ويباع بـ 10 جنيهات.

بالفيديو.. مواطنة مصرية تصرخ بعد خطاب السيسي: يارئيس الشحاتين فضحتنا

وأضاف رزيقة، خلال مداخلة هاتفية مع احدى الفضائيات، أن الشركة القابضة تقوم ببيع السكر بـ 4.5 للتجار، وتحثهم على بيعه بـ 5 جنيهات للمواطنين حتى يكون هناك هامش ربح لهم، أما التجار الخارجين عشوائيين وهم سبب الأزمات التي يمر بها الشارع المصري، لافتًا إلى أن هناك 2 مليون طن إنتاج محلي من السكر، و 800 طن سكر مستورد لم يصلو حتى الآن، ولكن من المتوقع وصول 100 طن الأيام القليلة القادمة.

فيديو.. تلاميذ يصرخون من الغلاء: حتى تمن الاستيكة والكراسات بقى غالي

وتابع رئيس شعبة السكر، أن هناك نقص في المخزون الإستراتيجي، ولجنة تداول السكر لم تفعل شىء لحل الأزمة، وجميع الحلول تأتي من وزارة التموين، مشيرًا إلى أن دور لجنة تداول السكر هو توازن أسعار السكر المحلي والمستورد، وكانت تحدده السلطات المصرية.

شاهد ايضا

فيديو.. انتشار حملات مقاطعة محلات المسيحيين عقابا على دعمهم للسيسي

بالفيديو.. بكاء شقيق احد ضحايا مركب الهجرة: حسبنا الله ونعم الوكيل نفسي اشوفه

اضف تعليق للنشر فورا