رجب طيب اردوغان، تركيا

شاهد ماذا فعل اردوغان في العشر الاواخر من رمضان؟

اخبار ليل ونهار. شاهد ماذا فعل اردوغان في العشر الاواخر من رمضان؟

افتتح الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في إسطنبول مسجد شامليجا الذي يعتبر اكبر مسجد في تركيا وذلك في الجمعة الاخيرة من رمضان لعام 1437، 2016.

وقد أشرف اردوغان بنفسه على بناء هذا المسجد الضخم والأكبر في تركيا.

واستغرق بناؤه ثلاث سنوات كاملة، ويمتد مسجد شامليجا على مساحة 15 ألف متر مربع ويتسع لستين ألف شخص وفيه مكتبة ضخمة وقاعات محاضرات ومتحف للفنون الإسلامية التركية ويضم المسجد ست مآذن وترتفع كل من مآذنه 107,1 أمتار أي أعلى من مآذن مسجد المدينة المنورة.

وقد قصدته الجماعات الأولى من المصلين ليل الجمعة، لإقامة صلاة التراويح في باحته، وليس في داخله، إذ أن بعض الأعمال ما زالت قيد الاتمام.

صممت هذا المسجد مهندستان تركيتان هما باهار ميزراك وخيرية غول توتو، فازتا بالمسابقة التي أقيمت لاختيار المصممين.

ويعتبر المسجد واحد من المشاريع الكبرى التي أنشئت في تركيا في الفترة الأخيرة مثل المطار الجديد في إسطنبول والجسر الجديد فوق البوسفور وقناة إسطنبول.

3 تعليقات على “شاهد ماذا فعل اردوغان في العشر الاواخر من رمضان؟

  1. حفظك الله يازعيم المسلمين
    ولاعزاء للخسيسي واتباعه الخنازير

  2. السيسي عمره ماعملها ولاهيعملها هو بس تخصص معتقلات وكنائس
    كم انت عظيم ياارودغان

  3. Eliot T. Schechter NHLI through Getty Pictures(The big apple) After around Three or more,000 men and women authorized a web based petition urging musical show serves Teach along with Carly Rae Jepsen for you to denounce your Child Scouts connected with Numerous national exclude on lesbian and gay Scouts and gay Hunt management, Educate granted a press release Exclusive advocating the corporation to terminate their own nationwide suspend about lgbt regular membership.most of us lined up this spec

اضف تعليق للنشر فورا