رجب طيب اردوغان، تركيا, رابعة

اول تعليق من اردوغان بعد الحكم بالغاء الاعدام على مرسي

اخبار ليل ونهار. اول تعليق من اردوغان بعد الحكم بالغاء الاعدام على مرسي

اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن العدالة غائبة عن مقاضاة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي ورفاقه، داعيا إلى ضرورة إخلاء سبيلهم بدلًا من إعادة محاكمتهم.

بالفيديو.. شاهد رد فعل اردوغان اثناء رفع اذان المغرب اثناء خطابه على الهواء

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده أردوغان صباح اليوم في مطار إيسن بوغا في أنقرة قبيل توجهه إلى باكستان، في معرض تعليقه على إلغاء محكمة النقض المصرية حكم الإعدام والسجن المؤبد بحق مرسي وعدد من قيادات الإخوان المسلمين.

فيديو.. أسباب إلغاء حكم إعدام مرسي

واعتبر أردوغان إلغاء الحكم بأنه “لم يكن خطوة صادقة، لأن هؤلاء الأشخاص معتقلون منذ نحو ثلاثة أعوام، وعائلاتهم في وضع سيئ جدا، ولا أحد يعلم الظروف التي يعيشونها في السجون حتى الوقت الراهن”.

بالفيديو.. اردوغان يرد على سؤال المذيع حول انتماءه: قبل اي شيء انا مسلم

وأعرب عن أسفه وانتقاده حيال وقوف بعض الدول الكبيرة التي تدعي الدفاع عن الديمقراطية إلى جانب الانقلابيين في مصر ودعمهم واستقبالهم لهم بفرش السجاد الأحمر وبمراسم رسمية خاصة.

وأمس، قضت محكمة النقض (أعلى محكمة للطعون في مصر) بإلغاء حكم الإعدام والسجن المؤبد بحق مرسي وعدد من قيادات الإخوان، وذلك في القضية المعروفة إعلاميا بـ”اقتحام السجون” خلال ثورة 25 يناير، وإعادة محاكمتهم أمام دائرة جنايات أخرى.

بالفيديو.. اردوغان‬ يرتل القرآن الكريم بصوت مبكي

وكانت محكمة للجنايات أصدرت حكمها على مرسي في القضية يوم 16 يونيو 2015.

ويمثُل مرسي أمام المحاكم في خمس قضايا، منها أحداث الاتحادية والتخابر مع قطر وجهات خارجية، وإهانة القضاء. وقد صدرت عليه أحكام بالسجن فترات طويلة، من بينها حكم نهائي بالسجن عشرين عاما في القضية المعروفة بـ أحداث الاتحادية.

شاهد ايضا

فيديو.. مقارنة عجيبة بين مصافحة اوباما للسيسي ولاردوغان

بالفيديو.. سائق تاكسي غاضب: استرجل ياسيسي وبلاش شغل نسوان

اضف تعليق للنشر فورا