عبدالفتاح السيسي، العرص، السيسى

#ارحل .. الهاشتاج الاول في مصر اليوم بعد خطاب السيسي

اخبار ليل ونهار. #ارحل .. الهاشتاج الاول في مصر اليوم بعد خطاب السيسي

تصدر هاشتاج #ارحل المرتبة الأولى في قائمة الأعلى تداولا على تويتر، بعد أقل من ساعة من لقاء السيسي مع من تمت تسميتهم ممثلي الشعب وبحضور عدد من الشخصيات العامة والإعلاميين.

وقد شهد الهاشتاج الاف التغريدات، التي عبرت عن رفضها لما جاء في هذا اللقاء وتصريحاته بخصوص جزيرتي تيران وصنافير، خاصة بعدما قال: “محدش يتكلم في الموضوع ده تاني”.

شاهد ايضا

رقص ساخن في حفل بيع مصر .. للكبار فقط

وقد شن عدد كبير من النشطاء والسياسيين هجومًا حادًا على خطاب عبدالفتاح السيسي الذي ألقاه اليوم أثناء لقائه بعدد من ممثلى الكتل البرلمانية، وممثلين عن القومى لحقوق الإنسان، ورؤساء النقابات، ونقابات العمال والفلاحين، ورؤساء تحرير الصحف والإعلاميين”.

وطالب النشطاء الذين بلغ عددهم في أقل من ساعتين أكثر من 27 ألف ناشط على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» السيسي بالرحيل بعدما وصفوا خطابه بالفاشل والفاشي.

وقال الفنان خالد أبو النجا، إنه يجب محاسبة عبدالفتاح السيسي، قبل أن يرحل.

وقال “أبو النجا” فى تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” : “السيسي طغي ولابد أن يحاسب لا أن يرحل فقط.. #كفايه_عك”، كما جاء فى نص التغريدة.

كما شن الإعلامي الساخر باسم يوسف هجوماً ساخراً على السيسي, بعد خطابه والذي أكد فيه على أن جزيرتي تيران وصنافير سعوديتين كما أعلن أن مصر بصدد ترسيم حدودها مع اليونان.

ونشر باسم يوسف عددا من التغريدات عبر موقع “تويتر”, شكر في إحداها السيسي على البهجة التي يسببها لمستمعيه قائلا: “شكرًا سيادة الرئيس للبهجة الدائمة. خطاب عسل والله”.

وقال في تغريدة أخرى إن الرئيس كان عليه أن يقول في نهاية خطابه “نشوفكم قي الحلقة الجاية من برنامج البرنامج”.

ووصف «يوسف», السيسي أيضا بأنه “بلحة” قائلا في إحدى تغريداته: “بلحة إتكلم. من بعده ماحدش يتكلم”.

بينما قال النائب البرلماني السابق محمد العمدة العمدة: «ارحل اتخنقنا أقسم بالله بسبب انجازاتك لم يعد لنا مصدر دخل نهائيا واخواتنا في السجون والمياه جفت ارحل نشفت النيل ونشفت ريقنا».

بينما قال الناشط والسياسي شادي الغزالي حرب : «انت مش بس ديكتاتور و مستبد انت كمان بعت الأرض مصيرك هيبقى مصير كل واحد حاول يخرس شعبه #نازل_يوم_الجمعة #ارحل #الكلام_مش_بإذن»، حسب نص التغريدة.

وكان عبد الفتاح السيسي، قال إن الحكومة لم تعلن عن تفاصيل منح جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، منذ 8 أشهر خشيةً من حالة الجدل التي حدثت حاليًا، مشيرًا إلى أن النظام أراد إعطاء السعودية أرضها وليس تصدير مشكلة لهم.

وأضاف أنه طلب كل الأوراق الخاصة بالجزيرتين في يونيو 2014، موضحًا أنه لم يخرج عن القرار الجمهوري في تعيين الحدود والذي صدر منذ 26 عامًا.

وتابع : “أنا أخدت الضربة في صدري”، مستعرضًا دور مؤسسات الدولة في التجهيز للاتفاقية، مؤكدًا أن هناك عملا مؤسسيا ضخما سبق التوقيع على اتفاقية ترسيم الحدود.

كما طالب عبد الفتاح السيسي، كل السياسيين والمصريين بعدم الخوض أو الحديث عن جزيرتي “تيران وصنافير”، مؤكدًا أن الأمر سيطرح على مجلس النواب الذي انتخبه الشعب وسيقوم بالإدلاء في الأمر نيابةً عن الشعب المصري.

ووجه السيسي، اللوم إلى بعض وسائل الإعلام والشخصيات العامة ومدوني التواصل الاجتماعي، في التسبب في الأزمة التي جرت بين مصر وإيطاليا بشأن قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني.

وقال “السيسى”: الأكاذيب والادعاءات التي قام بها المصريون أنفسهم هى التي صنعت أزمة مقتل الطالب الإيطالي، في ناس قالت إن الأجهزة الأمنية هى التي قامت بذلك لكن في النهاية المتابع للأحداث قال أنا مش مصدق تعالوا نتعامل مع الموضوع بشفافية هاتوا عناصر للتحقيق تشارك مش من وزارة الداخلية بس لكن النائب العام يعنى القضاء.

وتابع: أهل الشر هم السبب في ذلك يشككون في مشاريع وقضايا وغيرهم، وأنا أوجه رسالة للإعلامين: “أنتم طرف في المعادلة للحفاظ على مصر أوعوا يكون مصادركم شبكات التواصل الاجتماعي”، هى مش كل حاجة أين توجهك محدش بقدر يحاسبك عليه ولا على أفكارك دي حرية حقيقية في التفكير لكن دون أن تؤذى بلدك هذه القضية نعطيها اهتماما كبيرا بسبب العلاقات التي تجمعنا بالقيادة الإيطالية.


خطاب السيسي اليوم كاملا :

2 تعليقات على “#ارحل .. الهاشتاج الاول في مصر اليوم بعد خطاب السيسي

اضف تعليق للنشر فورا