فتاة، سيدة، بنات، بكاء، حزن، جنازة، ام، اخت الشهيد

اجمل ادعية لكل الاحباب الاموات .. لاتحرمهم هذا الفضل

دعاء للميت, ادعية للميت, دعاء المتوفى, دعاء الاب الميت, دعاء الاب المتوفى, دعاء الام المتوفية, ادعية مكتوبة

اخبار ليل ونهار. اجمل ادعية لكل الاحباب الاموات .. لاتحرمهم هذا الفضل

ليس هناك هدايا نقدمها لمن أحببناهم وفارقونا غير الدعاء لهم والطلب من الله أن يشملهم برحمته وبفضله وكرمه، والدعاء للميت يصح بكل صيغة تفيد الترحم والاستغفار.

ولا فرق بين الدعاء للميت عند قبره، أو بعيدا عنه، إلا من حيث أن الدعاء عند قبره فيه فضيلة أخرى، وهو زيارة القبور، فهي سنة مستقلة تنفع الزائر بالذكرى والعظة، والمزور بالإيناس.

مجموعة من الادعية الشاملة التي تنفع الميت وتصل اليه بإذن الله تعالى

اللهم إنه عبدك وابن عبدك وابن أمتك كان يشهد أن لا إله إلا أنت، وأن محمدا عبدك ورسولك، وأنت أعلم به، اللهم إن كان محسنا فزد في إحسانه، وإن كان مسيئا فتجاوز عن سيئاته، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده.

اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك وحبل جوارك، فَقِهِ من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، اللهم اغفر له وارحمه، فإنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبَرَد، ونَقِّهِ من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارا خيرا من داره، وأهلا خيرا من أهله، وزوجا خيرا من زوجه، وقِهِ فتنة القبر وعذاب النار.

اللهم اغفر لحينا وميتنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذكرنا وأنثانا، وشاهدنا وغائبنا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفَّهُ على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.

تعليق واحد على “اجمل ادعية لكل الاحباب الاموات .. لاتحرمهم هذا الفضل

  1. اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبَرَد، ونَقِّهِ من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارا خيرا من داره، وأهلا خيرا من أهله، وزوجا خيرا من زوجه، وقِهِ فتنة القبر وعذاب النار.

اضف تعليق للنشر فورا