علم السعودية، المملكة العربية السعودية، الحرمين

اخر اخبار السعودية اليوم .. وظائف .. بعثات الولايات المتحدة .. مخالفة نظام العمل

اخبار ليل ونهار – اخر اخبار السعودية اليوم .. وظائف .. بعثات الولايات المتحدة .. مخالفة نظام العمل

وظائف في محكمة العدل الدولية ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية

أعلنت وزارة الخارجية عن إتاحة الفرصة للمواطنين السعوديين للعمل لدى المنظمات والهيئات الدولية والإقليمية من خلال إعلانها عن توفر وظيفة شاغرة في محكمة العدل الدولية بمسمى (legal officer p-3).

كما أعلنت الوزارة من خلال موقعها الإلكتروني عن توفر وظيفتين شاغرتين في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، الأولى بمسمى (Senior Policy Officer P-4)، والثانية بمسمى (Equipment Support Officer P-2) وطرحت الوزارة الشروط ومواعيد التقديم على موقعها الرسمي.

وظائف منظمة حظر الأسلحة الكيميائية

وظائف محكمة العدل الدولية

تعليق وزارة التعليم حول عدم تنفيذ الأمر السامي المتعلق بالدارسين على حسابهم الخاص في الولايات المتحدة الأمريكية

نفت وزارة التعليم اليوم الأحد ما تردد في شبكات التواصل الاجتماعي حول عدم تنفيذ الأمر السامي الكريم المتعلق بالدارسين على حسابهم الخاص في الولايات المتحدة الأمريكية الذي ينص على: (إلحاق الطلبة والطالبات الدارسين حالياً على حسابهم الخاص في الولايات المتحدة الأمريكية بالبعثة التعليمية ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، ممن استوفى شروط وضوابط الحاق الطلاب الدارسين على حسابهم في الخارج)، مؤكدة أنها شرعت في تنفيذ القرار حرفياً دون أية تغيير.

صرح بذلك المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي الذي أوضح بأن نص الأمر الكريم واضح وصريح بأن المعنيين بالإلحاق هم أولئك الذين استوفوا شروط وضوابط إلحاق الطلبة الدارسين على حسابهم في الخارج، مشيراً إلى أن الشروط هي شروط الالحاق الصادرة بالأمر السامي رقم 5601 والمعلنة على موقع الوزارة، وأكد العصيمي أن الوزارة التزمت فورا بتنفيذ الأمر كما ورد ولاصحة مطلقا لما يشاع من أنها أو أي من مسؤوليها فسروا الأمر بغير معناه، موضحاً أن الأمر الكريم بضم الدراسين على حسابهم الخاص في امريكا يتيح لجميع الطلبة مستوفي شروط الالحاق من الانضمام للبعثة دون النظر الى عددهم أو المفاضلة بينهم.

من جهة أخرى بدأت وزارة التعليم هذا اليوم الأحد بإحالة المتقدمين للمرحلة الثالثة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي “وظيفتك_ وبعثتك” لجهات التوظيف بعد الانتهاء من مرحلة التدقيق، وذلك لاستكمال اجراءات المفاضلة بين المتقدمين لاختيار الأفضل وفقا للمقاعد المتاحة.

ودعت الوزارة جميع المتقدمين الى متابعة طلباتهم من خلال البوابة الالكترونية للوزارة لمعرفة حالة الطلب مع تمنياتها للجميع بالتوفيق والنجاح .

ضبط مخالفين لنظام الإقامة والعمل

أسفرت حملة أمنية في محافظتي أحد رفيدة وسراة عبيدة التابعة لمنطقة عسير لتمشيط الأودية والمواقع التي تم رصدها مسبقاً عن ضبط 69 إثيوبي مخالف لنظام الإقامة والعمل، و13 مخالف من جنسيات مختلفة.

وأوضح اللواء محمد أبو قرنين مدير شرطة منطقة عسير أنه تم تسليم المخالفين لجهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، مؤكداً أن الحملات الأمنية مستمرة وبشكل دوري ومفاجئ لجميع محافظات المنطقة.

اضف تعليق للنشر فورا