علم السعودية، المملكة العربية السعودية، الحرمين

اخر اخبار السعودية اليوم .. مدارس .. جمارك .. الاسكان

اخبار ليل ونهار – اخر اخبار السعودية اليوم .. مدارس .. جمارك .. الاسكان

رصد احتياج منطقة عسير من المدارس للعام الدراسي المقبل

شرع فريق عمل من الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير اليوم الأحد، في رصد احتياج المنطقة من المدارس للعام الدراسي المقبل، وذلك بتوجيه من جلوي آل كركمان المدير العام على أن يتم الرفع بنتائج المسح إلى الوزارة قبل الـ21 من شهر محرم المقبل.

الجمارك تعدل نظام خروج الأدوية التي تحمل شعاراً لجهات حكومية

أكدت الجمارك السعودية عبر حسابها الرسمي على تويتر منع خروج الأدوية التي تحمل شعار أي جهة حكومية وتتجاوز كمياتها حدود الاستعمال الشخصي.

وأشارت إلى أن منع خروج هذه الأدوية ما لم يُقدّم المسافر مستنداً رسمياً يسمح لحاملها بإخراجها لكونها تُصرف مجاناً للمرضى.

اخر اخبار الاسكان في الأحساء

كشف عادل الملحم أمين الأحساء عن أن الأمانة بدأت في إجراءاتها لتسليم موقع مدينة الأصفر المقترحة وبدء الاعمال في المشروع بمساحة 55 مليون متر مربع لوزارة الإسكان ليُضاف إلى سبعة مواقع أخرى تم اعتمادها وتسليمها للوزارة بمساحة إجمالية تصل الى 21.4 مليون مترمربع منها موقع بشرق الواحة إنطلاقاً من استراتيجيات الأمانة الهادفة إلى نقل التنمية العمرانية إلى محور الشرق باتجاه ساحل العقير بوجود عدد من المشاريع الإقليمية كالمستشفيات والمراكز الحضرية وموقع مخصص لإسكان شركة أرامكو السعودية الواقع في بداية شرق الواحة بتماس مع الطريق الدائري الشرقي لوزارة النقل، لُيصبح إجمالي ما تم تسليمه لوزارة الإسكان 76.4 مليون متر مربع.

ولفت الملحم إلى أن امانة الأحساء تعمل في الفترة الراهنة على إتمام إجراءاتها لتسليم 73.5 مليون متر مربع أخرى للوزارة في مدينة شرق العيون الجديدة ، وبذلك يكون اجمالي ما تم تسليمه وتخصيصه من مواقع للوزارة في أرجاء الاحساء حوالي 150 مليون متر مربع، مؤكداً على أنه في حال دعت الحاجة إلى زيادة المساحة الإجمالية المخصصة للمواقع إلى 250 مليون متر مربع فسيكون ذلك خدمةً للتنمية الوطنية والمواطن.

اضف تعليق للنشر فورا