سرقة ، سطو مسلح ، ملثم، ملثمون، ملثمين، قتاع، مجهول، مجهولين، مجهولون

اختطاف 27 مصريا في ليبيا على يد مسلحين

اخبار ليل ونهار. اختطاف 27 مصريا في ليبيا على يد مسلحين

كشف مصدر بالسفارة الليبية إن عدد المصريين المختطفين فى ليبيا ارتفع إلى 27 عاملاً، مشيرًا إلى أن عدد 23 الذى تناولته الأخبار غير صحيح، مؤكدا أن عملية الاختطاف تمت السبت الماضى 6/8/2016، فى مدينة البريقة.

وأوضح المصدر أن العمال المختطفين كانوا على متن ثلاث سيارات نقل صغيرة عندما استوقفهم مسلحون، مبينا أن الواقعة عمل “إرهابي”، وأن المسلحين قاموا باختطاف العمال بهدف طلب الفدية التى تتراوح بين 15 و30 ألف دولار أو دينار ليبى لكل مختطف.

بالفيديو.. صحفي امام نقابة الصحفيين يصرخ: السيسي خاين وباع ودمر مصر

وحسب المعلومات المتوافرة حتى الان، تمكن أحد السائقين الثلاثة وهو مصرى الجنسية من الهرب من الجماعات المسلحة، وقد كشف مجموعة من السائقين القادمين من منطقة البريقة، تفاصيل الحادث وعملية إطلاق النار التى تعرضت لها سياراتهم فور وصولهم إلى مدينة إجدابيا، مؤكدين تعرض الحافلات التى كانت تقود العمال المصريين إلى الحدود الليبية –المصرية لإطلاق نار كثيف أدت لثقوب فى إطارات السيارات.

بالفيديو.. صحفي لوزير التموين على الهواء: ياوزير يامعفن 3 جنيه دعم!

وكعادة وزارة الخارجية المصرية التي تكون اخر من يعلم، قال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية فى تصريحات صحفية، أن الوزارة تتحقق من دقة الأخبار المتناقلة حول اختطاف مواطنين مصريين فى ليبيا.

يذكر أن مثل هذه الحوادث تتكرر بشكل كبير فى الآونة الأخيرة نتيجة هجرة المصريين الى ليبيا للبحث عن فرص عمل بعد تدهور الاوضاع الاقتصادية في مصر.

اضف تعليق للنشر فورا