خريطة الخليج، الامارات، السعودية، قطر، البحرين، الكويت، عمان

اخبار السعودية اليوم .. وظائف .. الطقس .. حوادث

اخبار ليل ونهار – اخبار السعودية اليوم .. وظائف .. الطقس .. حوادث

وظائف خالية في الخرج

تطرح الغرفة التجارية الصناعية بالخرج غداً, 250 فرصة وظيفية للشباب, بالتعاون مع باب رزق جميل وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، وذلك في مقر الغرفة بمدينة السيح .

وأكد منصور العماج أمين عام غرفة الخرج , سعي الغرفة وفروعها لتلبية احتياجات سوق العمل من الكفاءات الوطنية الواعدة في مختلف التخصصات، والإسهام في توفير فرص العمل.

وبين أن مركز التوظيف في غرفة الخرج, يوفر خدمات تنظيم لقاءات التوظيف الموسعة التي يتم خلالها إتاحة الفرصة لمسؤول التوظيف بالمنشأة مقابلة أكبر عدد ممكن من المرشحين المؤهلين واختيار أفضل العناصر التي تهدف إلى مساعدة الراغبين في العمل للحصول على الأعمال المناسبة في منشآت القطاع الخاص، إضافة إلى مساعدة أصحاب الأعمال في استقطاب القوى العاملة الوطنية المناسبة، من خلال العمل كحلقة وصل بين طالبي العمل والقطاع الخاص لشغل الوظائف المتاحة.

تحذير من الطقس خلال الايام القادمة

توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تدفق الهواء البارد على المملكة اعتبارا من مساء غد الاثنين بدءا من شمال المملكة، حيث تنخفض درجات الحرارة انخفاضا ملموسا سيشمل بقية المناطق، وأشارت إلى أن مدى الرؤية الأفقية سيتدنى اليوم الأحد إلى يوم الثلاثاء، على منطقة تبوك، شاملة المدن الساحلية، وتمتد إلى مناطق الجوف والأجزاء الشمالية والغربية من الحدود الشمالية (طريف وعرعر) ومن الثلاثاء إلى يوم الخميس، مع هطول أمطار رعدية على مناطق حائل والمدينة المنورة ومكة المكرمة، وتشمل المدن الساحلية، وكذلك الأجزاء الشمالية والغربية) من منطقة القصيم (والأجزاء الشرقية) من منطقة الحدود الشمالية (رفحاء) والأجزاء الشمالية للمنطقة الشرقية (حفر الباطن، القيصومة).

وأكد عبدالعزيز الحصيني الباحث في علوم الطقس والمناخ، عضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في المملكة هطول أمطار متفرقة، وانخفاض درجات الحرارة بدءاً من يوم غد الاثنين، وذلك بسبب تقدم منخفض جوي مصحوب بجبهة باردة ينتج عنه تشكل السحب على ارتفاعات مختلفة بعضها رعدي ممطر على أجزاء من منطقة كل من تبوك، المدينة المنورة، مكة المكرمة، الجوف، وكذلك الحدود الشمالية، حائل، القصيم خاصة شمالها، عسير، الباحة وجازان مع توقع محتملة أن تمتد إلى الأطراف الشمالية والغربية من منطقة الرياض، كما يرافق الحالة نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة، والغبار، وأشار الحصيني إلى أن قوة الحالة تتمركز مابين رفحاء وحائل والزبيرة، متوقعا أن تستمر عليها الأمطار وخاصة يوم الخميس ١٥ محرم مع انخفاض واضح في درجات الحرارة على المنطقة الشمالية الغربية، والشمالية كتبوك وحائل والحدود الشمالية وكذلك الجوف، وتبلغ درجة الانخفاض ما بين ٦-٨ درجات عما كانت عليه سابقا، ثم يكون هناك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بعد ابتعاد المنخفض الجوي من درجتين إلى ثلاث درجات عما كانت عليه خلال الحالة الماطرة.

السعودية على خريطة اسوء الدول في حوادث الطرق

أصدرت منظمة الصحة العالمية تقريرها السنوي لعام 2015 حول “سلامة الطرق” على مستوى العالم، وكشف أن حوادث الطرق تحصد أرواح أكثر من 1.2 مليون شخص سنويا، وأن 90% من هذه الوفيات تحدث في الدول النامية على الرغم من أن هذه الدول لا تضم سوى 54% فقط من أعداد السيارات على مستوى العالم.

وأرجع التقرير الذي نقلته “أرقام” ذلك إلى غياب القوانين المنظمة لسلوكيات القيادة والسرعة في تلك الدول إضافة إلى عدم تخطيط الطرق على النحو الجيد الذي يضمن سلامة السائقين الأكثر عرضة لمخاطر الطريق، ولفت إلى أن حوادث الطرق تعد السبب الرئيسي للوفاة بين الشباب في الفئة العمرية 15-29 عاما، وهي تكبد الحكومات نحو 3% من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي.

وأوضح أن مخاطر وفيات الطرق تختلف من منطقة لأخرى حيث تُمنى إفريقيا بأعلى المعدلات، بينما تحظى أوروبا بأقل المعدلات (9.3 أشخاص لكل 100 ألف شخص) وهو أقل كثيرا من المتوسط العالمي (17.5 شخصا)، وينخفض المعدل بصفة عامة في الدول مرتفعة ومتوسطة الدخل ويرتفع بالدول منخفضة الدخل.

وأشار التقرير إلى ظاهرة غريبة في الشرق الأوسط وهي أنه حتى الدول الأعلى دخلا بالمنطقة ترتفع بها معدلات حوادث الطرق على عكس الاتجاه العالمي، وذلك نتيجة لعجز تلك الدول عن تطوير الطرق وقواعد المرور بالصورة التي تتلائم مع النمو الاقتصادي السريع الذي تشهده وما يترتب عليه من زيادة عدد السيارات على الطرق.

وجاءت المملكة في المركز الثاني عربيا بعد ليبيا والـ23 عالميا من حيث زيادة معدلات وفيات الطرق بمعدل بلغ 27.4 شخصا، وسجلت الأردن معدلا بـ26.3 وعمان بـ25.4 والجزائر بـ23.8 والكويت بـ18.7 وقطر بـ15.2 ومصر بـ12.8 والإمارات بـ10.9 والبحرين بـ8.

وحظيت دولة “ميكرونيزيا” (مجموعة جزر بالمحيط الهادي) بأقل معدل لوفيات الطرق والذي يتم احتسابه من خلال عدد الوفيات من كل 100 ألف شخص من السكان.

اضف تعليق للنشر فورا