خريطة الخليج، الامارات، السعودية، قطر، البحرين، الكويت، عمان

اخبار السعودية اليوم .. فرص عمل .. تطبيق نظام العمل الجديد

اخبار ليل ونهار – اخبار السعودية اليوم .. فرص عمل .. تطبيق نظام العمل الجديد

فرص عمل في تعليم القصيم

أعلنت إدارة شؤون الموظفين بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم عن فتح باب التقديم الإلكتروني لعدد من الوظائف الشاغرة على لائحة المستخدمين بمسمى(حارس ومستخدمة) نظرا لحاجة عدد من مدارس البنات بالمنطقة.

وأهاب مدير شؤون الموظفين علي بن عبدالله العمير بمن تنطبق عليه الشروط التقدم بواسطة الرابط الإلكتروني (http://goo.gl/forms/Sng1dAfggu) ابتداء من يوم الأحد 28/12/1436ه ولمدة عشرة أيام، ولن يتم استقبال إي طلبات ورقية من الجميع.

وأوضح العمير أن شروط الوظائف المعلنة كالتالي:

– أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومتزوج.

– لا يزيد مؤهل المتقدم للوظيفة عن الشهادة الثانوية ولا يقل عن القدرة بعمل الوظيفة مع إجادة القراءة والكتابة.

– إرفاق مايثبت السكن بمنطقة القصيم (حسب مكتب التعليم المتقدم عن طريقه)

– أن لا يقل العمر عن (40 عاما) حسب تاريخ الميلاد الهجري.

– أن لا يكون قد صدر عليه حكم سابق في قضية تخل بالأمانة والشرف.

– أن يجتاز المقابلة الشخصية بعد تحديد موعدها.

– أن يكون المتقدم مسجلا في برنامج الخدمة المدنية (ساعد).

– سيتم استقبال الطلبات إلكترونيا فقط من يوم الأحد الموافق 1436/12/28 عبر الرابط المذكور بالأعلى لمدة عشرة أيام.

– سيتم إرسال رسالة نصية للمتقدمين لتوضيح حالة الطلب وسيتم استبعاد أي طلب غير مطابق للشروط.

نظام العمل الجديد في السعودية

اختارت وزارة العمل الخامس من محرم من العام الجديد 1437هـ (الموافق 18 أكتوبر 2015م)، لبدء تطبيق نظام العمل الجديد، بعد موافقة مجلس الوزراء على تعديلات النظام في الثالث من جمادى الآخر 1436هـ (الموافق 23 مارس 2015م).

وشملت أنظمة العمل المعدلة الجديدة، على 38 مادة، حاكت في مضامينها منظومة سوق العمل وتفرعاته، وتنوعت بين مواد متعلقة بالتدريب والتأهيل وأخرى بامتيازات التوطين، ومواد مرتبطة بعقد العمل، وأخرى متعلقة بعمل المرأة وآليات التفتيش.

ولفتت وزارة العمل النظر إلى أن المواد الخاصة بسريان التعديلات واستثناءاته جاءت مواكبة لسوق العمل، ومنحته مرونة أكثر في التعامل مع بعض الفئات، بما يحقق المصلحة العامة، مؤكدةً أن نظام العمل المعدل الجديد، يكفل حماية حقوق العاملين في القطاع الخاص ويساهم في الحد من المخالفات التي يترتب عليها ضياع حقوق العامل والمنشأة على حد سواء.

وأشارت إلى المواد المنظمة للائحة الداخلية، نصت على أن حفظ حقوق العامل وصاحب العمل يضمن استمرار العلاقة بين العامل والمنشأة بما يعود على الجميع بالفائدة، كما تضمنت تطوير بيئة العمل بتعريفها الشامل، منوهةً بأن الوزارة ملتزمة بتطبيق النظام من خلال وضع أفضل النماذج المنظمة لبيئات العمل والمبنية على دراسة الممارسات العالمية في هذا المجال.

اضف تعليق للنشر فورا