خريطة الخليج، الامارات، السعودية، قطر، البحرين، الكويت، عمان

اخبار السعودية اليوم .. حالة الطقس .. فرص عمل

اخبار السعودية اليوم .. حالة الطقس .. فرص عمل

تحذير من حالة عدم الاستقرار في الطقس

توقع راجس الخضاري المحلل الجوي تمركز مرتفع جوي خلال الأيام القادمة على القارة الأوروبية يعمل على انحدار كتلة باردة قطبية باتجاه الشرق الأوسط بدءً من يوم غد الأحد على تركيا والشام والعراق، وتتعمق الكتلة القطبية في طبقات الجو العليا يوم الاثنين مسببة -بمشيئة الله- حالة من عدم الاستقرار الجوي الممطر ذات طابع رعدي جبهي على الدول المطلة على الخليج العربي لعدة أيام من منتصف هذا الأسبوع حتى نهايته بدءً من العراق والكويت ثم المنطقة الشرقية، وأجزاء من منطقة الرياض والبحرين وقطر، وكذلك أجزاء من الإمارات وعمان.

وأوضح أنه يترافق مع هذا الاندفاع القطبي موجة شتوية مبكرة تنخفض فيها درجات الحرارة الكبرى والصغرى على عموم الشرق الأوسط مصحوبة بسحب الضباب الشتوي لارتفاع معدلات الرطوبة السطحية والبرودة، لافتاً إلى أن أجواء المملكة تتأثر بهذه الموجة الباردة بدءً من الثلاثاء المقبل على شمال المملكة، وتتعمق على وسطها وشرقها يوم الأربعاء والخميس، فيما تتأثر جنوب المملكة يوم الجمعة، وتستمر هذه الموجة حتى منتصف الأسبوع المقبل خاصة على المناطق الوسطى والشرقية.

وتوقع المحلل الجوي أن تنشط العاصفة المدارية ميج فتأثر على جزيرة سوقطرى بأمطار غزيرة ورياح عاصفة غداً الأحد ولكن بصورة أقل من إعصار شابالا، وتتحرك نحو خليج عدن وشمال الصومال يوم الاثنين وتتلاشى على ساحل اليمن الجنوبي بعد أن تؤثر على أجزاء من السواحل بأمطار غزيرة وتتعمق رطوبة العاصفة المدارية من اليمن إلى جنوب غرب المملكة لتنشط حالة ممطرة على مناطق جنوب غرب المملكة وسواحلها جازان وعسير والباحة.

كشف غموض سرقة خزنتين تحملان مبالغ مالية في جازان

كشفت شرطة منطقة جازان اللثام عن هوية سارقي مبالغ مالية من المحلات التجارية بجزيرة فرسان.

وتعود تفاصيل القضية أن جناه قاموا بسرقة خزنتين حديدية من إحدى المحلات التجارية بفرسان وبداخلها مبلغ مالي يقارب من 150 ألف ريال، وعلى الفور قام الفريق المكلف بإعداد خطة للبحث والتحري وتمكن في التوصل إلى أدلة ومعلومات مؤكدة عن مرتكبي هذه الجريمة إلى أن تم القبض على أحد الجناة وهو من جنسية آسيوية وكان يجهز للهرب عبر ميناء فرسان وعثر بحوزته على مبلغ وقدره 71450 ألف ريال مخباءة داخل ملابسه.

وأضح المقدم محمد الحربي المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة جازان بأن فريق البحث الميداني تمكن أيضاً من القبض على أربعة أشخاص من نفس جنسية الجاني عثر بحوزتهم على مبلغ 31 ألف ريال وهو نصيب كل واحد منهم بعد تقاسم المبلغ كما تواصلت إجراءات القبض بضبط حدثين شاركا في هذه الجريمة واعترفوا بموقع إلقاءهم إحدى الخزنتين بالبحر بعد قيامه بقصها باللحام وتمكن فريق البحث من استخراج جزء منها من قاع البحر والعثور على الخزنة الأخرى وأوقف المتهمين بشرطة محافظة فرسان للتحقيق معهم واتخذ الأجراء النظامي.

وظائف خالية في القوات البرية

أعلنت قيادة القوات البرية الملكية السعودية عن فتح باب القبول والتسجيل في إدارة ( تقنية المعلومات ), لشغل عددٍ من الوظائف العسكرية على رتب ( وكيل رقيب, وعريف, وجندي أول ) .

واشترطت القيادة لشغل الوظائف, أن يكون المتقدم حاصلاً على دبلوم من معهد الإدارة العامة أو الكلية التقنية أو ما يعادلها في تخصصات الحاسب الآلي ( برمجة – شبكات – صيانة – مشغل حاسب ), أو أن يكون حاصلاً على دبلوم لا يقل عن سنة بعد الثانوية العامة في إحدى تخصصات الحاسب الآلي المذكورة .

وأوضحت أن التقديم على هذه الوظائف سيتاح عبر الموقع الإلكتروني للقوات البرية ،وذلك ابتداءً من يوم الأحد الموافق 3/2/1437هـ, ولمدة ثلاثة أسابيع .

كما أعلنت القيادة عن فتح باب القبول والتسجيل في ( قيادة سلاح التموين ) لحملة الشهادة الثانوية أو ما يعادلها على رتبة ( جندي أول ), ولحملة الكفاءة المتوسطة على رتبة ( جندي ), مشيرةً إلى أن التقديم على الوظائف سيبدأ يوم الأحد الموافق 26 /1 /1437هـ وحتى السبت الموافق 1 /2 /1437هـ, وذلك عبر الموقع الإلكتروني للقوات البرية .

اضف تعليق للنشر فورا