خريطة الخليج، الامارات، السعودية، قطر، البحرين، الكويت، عمان

اجازة عيد الفطر في مصر والسعودية

اخبار ليل ونهار. اجازة عيد الفطر في مصر والسعودية

موعد اجازة عيد الفطر في مصر:

أصدر رئيس مجلس الوزراء في حكومة السيسي، شريف إسماعيل، قراراً باعتبار إجازة عيد الفطر المبارك، من الثلاثاء الموافق 5 يوليو، ولمدة ثلاثة أيام، للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، والقطاع العام وقطاع الأعمال العام.

وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان، أعلن أن اليوم الأول والثاني من عيد الفطر إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص.

وقال الوزير، إن ذلك إعمالا لحكم المادة 52 من قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003 والمعدل بالقرار الوزاري رقم 49 لسنة 2009 بشأن تحديد أيام الأعياد التي تعتبر إجازة بأجر كامل.

وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان، أعلن أن اليوم الأول والثاني من عيد الفطر إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص.

شاهد ايضا

ميعاد صلاة عيد الفطر في محافظات مصر والسعودية وقطر والامارات والكويت

اجازة عيد الفطر في السعودية:

قررت وزارة الصحة أن تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك لهذا العام 1437هـ، يوم الخميس الموافق 25 رمضان 1437هـ، بالنسبة للموظفين السعوديين والإداريين وكافة الفئات المشمولة بلائحة الوظائف الصحية على الباب الأول، على أن يستأنف العمل بعد الإجازة، يوم الاثنين الموافق 6 شوال 1437هـ، وذلك بحسب تقويم أم القرى.

وقالت الوزارة في تعميم موجه لمديريات الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات والمدن الطبية: “تقرر تحديد عطلة عيد الفطر المبارك لمنسوبي الوزارة، من المتعاقدين بأربعة أيام من كل عام”.

وأضافت: “تبدأ هذا العام 1437هـ، في 29 رمضان ويبدأ العمل بعد الإجازة يوم الأحد 5 شوال 1437هـ بحسب تقويم أم القرى، مع ملاحظة التقيد بما جاء في التعميم، بخصوص تحديد نسبة العاملين خلال عطلة الأعياد على أن يكون أولوية التكليف للعاملين في الأقسام الطبية التي تستدعي الحاجة”.

وحددت الوزارة إجازة العاملين على برامج التشغيل الذاتي بداية من يوم الاحد 28 رمضان 1437، ويبدأ العمل بعد الإجازة يوم الاثنين 6 شوال 1437، بحسب تقويم أم القرى بناء على المادة 125 من لائحة تنظيم العمل لبرامج التشغيل الذاتي.

وأردفت: “ستمنح مكافأة العمل أيام العطل الرسمية والأعياد وفقاً لساعات العمل الإضافي، بحد أعلى قدره 100 % من الراتب الأساسي لأيام التكليف وفق قرار مجلس الخدمة المدنية، وذلك للمشمولين بهذا التنظيم، مع التقيد بساعات الدوام والمناوبات لتغطية العمل بهذه الفترة”.

اجازة البنوك المصارف السعودية:

قررت مؤسسة النقد السعودية اليوم الأحد 26 يونيو 2016 تمديد إجازة عيد الفطر لموظفي البنوك والمصارف والمؤسسات المالية، لتبدأ الخميس المقبل بدلاً من الأحد الذي يليه.

وستبدأ الإجازة بعد انتهاء دوام الخميس 25 رمضان الموافق 30 يونيو 2016، وتكون العودة للعمل الأحد 5 شوال الموافق 10 يوليو 2016.

كما صدر قرار بتمديد إجازة عيد الأضحى لتبدأ من 8 سبتمبر 2016 على أن يستأنف العمل يوم 18 من ذات الشهر بعد أن كانت العودة 15 سبتمبر 2016.

 

اضف تعليق للنشر فورا