فقر، الفقر، فقراء، البطالة، بائع، العشوائيات، ارتفاع الاسعار، الغلاء، انتحار، الانتحار، الاكتئاب

ابن وزير التعليم العالي في بعثة الى ايطاليا على حساب الدولة

اخبار ليل ونهار – في فضيحة جديدة للمحسوبية، قام الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، بترشيح ابنه في بعثة إشراف مشترك لجامعة نابولى الثانية “امتداد لجامعة نابولى فيديريكو الثانى بإيطاليا”.

ومن جانبه، حاول وزير التعليم العالي، الرد على الانتقادات الموجهة له، بعد تقدم ابنه لبعثة إشراف مشترك في ايطاليا، التى أثيرت حولها حالة من اللغط داخل وزارة التعليم العالى قائلاً: “ابنى مدرس مساعد فى إحدى الجامعات المصرية، ومن حقه أن يتقدم، وإن توفرت فيه الشروط يقبل، وإن لم تتوافر فيه لا يقبل، وأنا شخصيا معتذر عن هذه اللجنة نهائياً، وابنى كان طالبا متفوقا ومتميزا”.

وأضاف عبد الخالق، فى تصريحات صحفية، اليوم، أنه لا ينبغى لابن أى مسئول أن يأخذ أكثر من حقه، ولا ينبغي أن يظلم، قائلاً: “يجب ألا يضار ابن مسئول بسبب مسئولية والده”، لافتاً إلى أن قواعد البعثات ثابتة وكذلك التحكيم، وأن تشكيل اللجان كانت مشكلة من رئيس قطاع البعثات السابق الدكتور الهلالى الشربينى، وأنه اعتذر كوزير عن رئاسة اللجنة المعنية بخطة البعثات.

وفي فضيحة اخرى داخل الوزارة، قام الدكتور الهلالى الشربينى رئيس قطاع البعثات السابق بالوزارة، بارسال اثنان من ابنائه الى بعثة دراسية بالخارج على حساب الدولة، بالرغم من عدم احقيتهم الحصول على البعثة.

اضف تعليق للنشر فورا