شمس حرارة طقس

إنخفاض درجات الحرارة 10 درجات بعد إنتهاء الموجة الحارة

أخبار ليل ونهار – قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع تعرض البلاد لموجة حارة سيبدأ تأثيرها على البلاد، اعتبارًا من اليوم الخميس، تبلغ ذروتها يوم الجمعة على كافة أنحاء الجمهورية.

وأضاف عبد العال، فى بيان للهيئة اليوم، أنه سيصاحب ذلك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، تصل لحد العاصفة، على غربى البلاد، ما يؤدى إلى انخفاض الرؤية على الطرق خاصة الصحراوية، نظراً لتأثر البلاد بمنخفض صحراوى متمركز فوق الصحراء الغربية يتحرك جهة الشرق.

وأشار رئيس هيئة الأرصاد إلى أنه ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة، يصاحبها سقوط للأمطار على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد اعتبارا من مساء الجمعة، موضحاً أن درجات الحرارة ستعاود انخفاضها الملحوظ بحوالى 10 درجات مئوية على شمال البلاد اعتبارا من الأحد، لتعود إلى معدلاتها الطبيعية، مع استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد.

أما عن درجات الحرارة فالعظمى المتوقعة خلال ذروة هذه الموجة فهى كالأتى:-

الســــــــواحل الشمالية وشمــال سيناء من 35 إلى 36 درجة مئوية.

محــــــــافظات الوجه البحرى والقاهرة من 38 إلى 40 درجة مئوية.

محــــــــافظات شمـــــــــال الصـــــــعيد من 39 إلى 41 درجة مئوية.

محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء من 40 إلى 41 درجة مئوية.

كما أضاف عبدالعال، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «صباح العاصمة»، أنه من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمي خلال الموجة الحارة إلى 40 درجة مئوية، مؤكدًا أن تلك الموجة الحارة ستنكسر مساء يوم السبت.

وأكد رئيس هيئة الأرصاد أنه بدءًا من الأحد سيحدث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، محذرا المواطنين من تخفيف الملابس في فترات الليل الأخير.

اضف تعليق للنشر فورا