الاقتصاد المصري، العملات، اسعار، سعر، ثمن، الجنيه، الدولار، الفلوس، الاموال، الفقر، التضخم

إعفاء سيمنس من كافة الضرائب والرسوم في مصر

إعفاء سيمنس من كافة الضرائب والرسوم في مصر – وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه أمس، على إعفاء عقود مشروعات محطات الكهرباء الثلاث -التي تتولى تنفيذها شركة سيمنس الألمانية في مصر- من كافة الرسوم والضرائب المستحقة.

وقال المجلس، خلال بيان له، إن محطات الكهرباء الثلاث هي بني سويف والبرلس والعاصمة الإدارية.

جدير بالذكر أن مصر قد وقعت اتفاقا قيمته ثمانية مليارات يورو (8.9 مليار دولار) مع شركة سيمنس في يونيو 2015 لتشييد ثلاث محطات كهرباء تعمل بنظام الدورة المركبة قدرة كل منها 4800 ميجاوات، إضافة إلى 12 مزرعة رياح بهدف زيادة طاقة توليد الكهرباء في البلاد 50%.

تعليق واحد على “إعفاء سيمنس من كافة الضرائب والرسوم في مصر

  1. و الجدير بالذكر أن إدارة الخدمات المالية في سيمنس وضعت هيكلية من أجل توفير حزمة تمويلية تغطي نطاق عمل سيمنس في هذه العقود بحيث تضمنت هذه الحزمة مفهوم ضمانة تم تخصيصه وفقا لاحتياجات مصر.. وستقوم بنوك دولية وإقليمية بتوفير التسهيلات ضمن هذا القرض والذي تدعمه أيضا بشكل كبير وكالة ائتمان الصادرات في كل من ألمانيا والدنمارك. و علية فان بناء المحطات سوف يتم خلال حزم قروض طويلة الاجل بفائدة 2% علي 20 سنة . فان المشروع العوائد منة هي الافضل لتوفير الطاقة في مصر التي هي لا يمكن العيش بدونها . ضرائب ورسوم اية التي تتحدث عنها في في اشد الحاجة لجذب الشركات العالمية لتقديم منح و تيسرات في السداد طويلة الاجل … هناك دولا تقدم الكثير من المزايا للشركات لجذب استثمارات و المنافسة بين الدول . ارحمونا يرحمكم الله اتركوا الناس تعمل .

اضف تعليق للنشر فورا